تابع راديو الشمس

يوسف جبارين للشمس: "الدولة تجنّت على المواطنين العرب طيلة 70 عامًا، وحان الوقت لتغير من سياساتها بالنسبة للتخطيط"

يوسف جبارين للشمس:

تصوير ناشطين

شارك المقال

تعقيبًا على تصريحات "ايرز كمنتس" القائم بأعمال المستشار القضائي للحكومة للشؤون المدنية خلال لقائه مع اذاعة الشمس، تحدثت اذاعة الشمس مع البروفيسور يوسف جبارين.


وقال بروفيسور يوسف جبارين للشمس: "هناك فرضيتان سيئتان لدى "ايرز كمنتس"، الأولى انه تحدث عن تشديد المراقبة على البيوت العربية والهدم، وفرض غرامات مالية كبيرة جدًا، ومن ثم التخطيط، والفرضية الثانية وهي الأسوأ، والتي تحدث من خلالها عن منع إبطال قانون كمنتس ومنع إبطال التعريف المختلف في القانون، ومنع إبطال الأوامر في القانون".


وأضاف: "كمنتس هو موظف حكومي، وقانون كمنتس هو قانون سياسي محض وإبطاله يجب أن يكون في الكنيست".


وتابع :"هناك جهود مكثفة مبذولة من القائمة المشتركة منذ الإنتخابات الأخيرة، ولأول مرة اشعر ان اعضاء القائمة المشتركة يسعون لإبطال القانون".


وتعقيبًا على ما قاله كمنتس أن المستوى المهني يعترض وبشدة على أي تعديل او الغاء للقانون نوه أن: "هذا كلام فارغ وليس هناك مهنية بتاتًا في هذا الموضوع، والفرضية التي تقضي بالهدم ثم التخطيط هي فرضية سيئة جدًا، وليس هناك اي مهنية بها، انما المهنية تتطلب كالتالي: المواطنون العرب يشكلون قرابة 2 مليون انسان في الدولة، لكن الدولة تجنت عليهم على مستوى معايير التخطيط خلال الـ 70 سنة الأخيرة، وحان الوقت للدولة لتغير من سياساتها في موضوع التخطيط، والبدء بإجراءات جديدة".

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.