تابع راديو الشمس

الشمس تحاور آية منّاع حول تأثير الحراك الشبابي في الحدّ من العنف والجريمة..مجد الكروم كنموذج

الشمس تحاور آية منّاع حول تأثير الحراك الشبابي في الحدّ من العنف والجريمة..مجد الكروم كنموذج

تصوير ناشطين

شارك المقال

ضمن برنامج خاص يلخص احداث العام 2019، تحدثت اذاعة الشمس مع الناشطة آية منّاع، حول تأثير الحراك الشبابي والمجتمعي في الحدّ من العنف، علمًا ان بلدة بلدة مجد الكروم تشهد حراكًا شبابيًا امام مركز الشرطة منذ اكثر من 40 يومًا، احتجاجًا على العنف والجريمة.


وقالت آية مناع للشمس: "نأمل ان تكون مجد الكروم دائمًا نقطة ضوء على الخارطة المحلية، ونحن نعتصم منذ 41 يومًا، منذ حادثة القتل التي اودت بثلاثة شبان من مجد الكروم، والجميع اشاد بهذا الحراك وانه سيكون له تأثير قي مجد الكروم، علمًا ان حوادث القتل مستمرة في مجتمعنا، لكن منذ بدء الإعتصام نشهد هدوءً نسبيًا في مجد الكروم، وحافظنا على النسيج الإجتماعي في البلدة".


وأضافت: "هناك ابداع في الفعاليات التي تنظم خلال هذا الحراك، من خلال العروض المختلفة، وهناك طاقات لدى الشباب المشاركين، ولذا فالحراك استقطب شريحة كبيرة من الجمهور".


وحول المردود وتأثير هذا الحراك، ومدى تذويت الرسالة والهدف أوضحت أن: "التأثير سيكون على المدى البعيد، ولا يمكن قياسه الآن، ولا اريد ان اعطي الحراك اكبر من حجمه، لكن العمل مستمر، وردود الفعل ايجابية، ونعمل على التأثير في العام القادم".

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.