تابع راديو الشمس

مواطنو عارة – عرعرة ينتظرون مصادقة الداخلية واللجنة اللوائية على مخطط "الفاتمال" الذي سيمنع الهدم ويحل مشاكل عالقة كثيرة

مواطنو عارة – عرعرة ينتظرون مصادقة الداخلية واللجنة اللوائية على مخطط

تصوير ناشطين

شارك المقال

صادقت وزارة الإسكان على مخطط "الفاتمال"، لمنطقة عارة – عرعرة، لكنه سيُعرض على وزارة الداخلية، وكذلك على اللجنة اللوائية للتخطيط والبناء في حيفا، للمصادقة عليه، وفي حال صودق عليه، فإنه سيمنح املًا حديدًا للسكان المهددة منازلهم بالهدم، وخاصة في حي المنصورة، ومنازل اخرى في عارة – عرعرة، بمنع الهدم ومنع الغرامات بحجة البناء بدو ترخيص، ومن شأن هذا المخطط أن يحلّ العديد من المشاكل العالقة للمواطنين هناك، على مستوى التخطيط والبناء، ويمنح مستقبلًا افضل للشباب.


وتحدثت اذاعة الشمس حول هذا الموضوع مع مهندس المجلس المحلي في عارة – عرعرة محمود عيسى.


ويتهدد حي المنصورة في منطقة عارة - عرعرة شبح الهدم للعديد من المنازل هناك، بحجة البناء بدون ترخيص، فيما يمتد مخطط "الفاتمال" من محطة شرطة عارة وحي المنصورة في منطقة عارة – عرعرة حتى شمالي منطقة الروحة وكفرقرع، ويشمل 1640 دونمًا يضم 3500 وحدة سكنية، والمصادقة على خرائطة تفصيلية اخرى..


وكانت اللجنة اللوائية في حيفا قد رفضت المخطط الهيكلي الذي عرض مسبقًا من قبل المجلس المحلي وقسم الهندسة في عارة – عرعرة، ولم تراعي واحتياجات ومتطلبات السكان هناك.


ويعكف قسم الهندسة على إعداد الخارطة وفتح المجال امام المواطنين لتقديم اعتراضاتهم، بعد ان تم ايداعها في اللجنة اللوائية في حيفا.

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.