تابع راديو الشمس

حمد عمّار للشمس:"يسرائيل بيتينو" سيصوت ضد حصانة نتنياهو ومع اقامة لجنة الكنيست

حمد عمّار للشمس:

wikipedia

شارك المقال

مواكبة لإعلان تقديم طلب الحصانة ضد محاكمته من قبل بنيامين نتنياهو، تحدثت اذاعة الشمس مع النائب حمد عمّار من حزب "يسرائيل بيتينو"، للإطلاع على موقف الحزب من هذا الطلب، وهل سيصوت مع هذا الطلب ام لا.


ولفت عمّار الى ان موقف حزب "يسرائيل بيتينو" واضح في هذا الموضوع، ويتمثل بما صرح به رئيس الحزب "افغدور ليبرمان"، ان الحزب سيصوت ضد الحصانة، كما سيصوت على اقامة لجنة الكنيست، "لأننا نعتقد ان المكان الذي يجب ان يُقرر من خلاله مصير رئيس الحكومة هو المحكمة، والمحكمة هي التي يجب ان تقرر، ويجب ان تقرر في امكانية منح الحصانة ام لا، وليس الكنيست" كما قال.


وأضاف: "طالبنا قبل 3 اسابيع بإقامة جميع اللجان في ظل عدم وجود اي عمل للكنيست منذ قرابة العام، واللجنتان الوحيدتان اللتان تعملان هما الأمن والخارجية والمالية".


وكان قد أعلن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو رسميا في مؤتمر صحفي مساء امس الأربعاء أنه سيطلب من الكنيست الحصانة من المقاضاة في القضايا الجنائية الثلاث ضده، وخلال خطابه القصير دافع نتنياهو عن القرار قائلا أن الحصانة مؤقتة فقط، وأنه يعتزم مواصلة قيادة إسرائيل لسنوات.


وكتب رئيس حزب "يسرائيل بيتينو"، افيغدور ليبرمان في "فيسبوك" أنه "واضح الآن من دون أدنى شك. كل ما كان يهم ولا يزال يهم نتنياهو هي الحصانة. ومعها يستيقظ ويعيش ويتنفس طوال اليوم ومعها يذهب إلى النوم. وتحولت دولة إسرائيل إلى رهينة لمشكلة شخصية، خاصة لنتنياهو. وهو لا يهمه اليسار ولاي اليمين ولا المتدينين ولا العلمانيين. والأمر الوحيد الماثل أمام عينيه هو ائتلاف الحصانة. ونحن في يسرائيل بيتينو لن نكون جزءا من ائتلاف الحصانة. وجميعا سنصوت ضد الحصانة لنتنياهو".

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.