تابع راديو الشمس

ايلي كوكوس للشمس: اغتيال سُليماني من شأنه أن يورط الولايات المتحدة ويساهم في تعقيد الأمور

ايلي كوكوس للشمس: اغتيال سُليماني من شأنه أن يورط الولايات المتحدة ويساهم في تعقيد الأمور

flicker

شارك المقال

حول الواقع الإقليمي وما ينتظرالمنطقة بعد اغتيال قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني "قاسم سليماني"، وأبعاد تدخل الولايات المتحدة الأمريكية، تحدثت اذاعة الشمس مع المؤرخ "ايلي كوكوس".


وأعرب "ايلي كوكوس" عن اعتقاده، أن الرئيس الأمريكيّ "دونالد ترمب" قام بهذا العمل دون تخطيط بعيد المدى او طويل الأمد، موضحًا "ايلي كوكوس" انه فوجئ من هذه الخطوة، خاصة وأن الولايات المتحدة تريد أن تخرج من هذه المنطقة، لكن اغتيال سليماني من قبل الأجهزة الأمنية الأمريكية يبقيها في المنطقة، ومن شأنه أن يورطها ويتسبب بتعقيد الأمور اكثر، خاصة في العراق.


ولفت الى ان الحديث في الولايات المتحدة يدور الآن حول اغتيال سليماني، ولا يتحدثون عن قضية الإطاحة بترمب عن سدة الحكم، وفي الولايات المتحدة هم ليسوا منشغلين بشرعية هذا العمل، أو كونها دولة تقوم بالإعتداء على ممثل دولة اخرى، علما انها امور تتعلق بالشرعية.


وأوضح ان ترمب والدولة الإمبريالية تفعل ما تشاء دون ان تسأل احد، وتفعل ما يروق لها في مثل هذه الأمور، لكن السؤال الآن كيف ستتطور الأمور.


وأضاف: "في الولايات المتحدة لا يهمهم كثيرًا قضية الشرق الأوسط، لكن الواقع الإقتصادي وتورط الولايات المتحدة في صراعات في هذه المنطقة، وإمكانية تعرض جنود امريكيين للإيذاء قد يؤدي هذا الى تعقيد الأمور".

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.