تابع راديو الشمس

عوفر شيلح للشمس: "اتوقع السماح بتشكيل لجنة الكنيست لتنظر في طلب نتنياهو للحصانة"

عوفر شيلح للشمس:

wikipedia

شارك المقال

حول الواقع السياسي والحزبي المحلي، تحدثت اذاعة الشمس مع عضو الكنيست "عوفر شيلح" من حزب "كحول لفان"، والذي أشار الى أن حزب "كحول لفان"، لن يقوم بأي جهد خاص للجمع بين حزب ميرتس (المعسكر الديمقراطي) وبين حزب العمل.


وأوضح الى ان الحديث يدور الآن عن عدة ايام، في حال لم يقم رئيس الكنيست بالسماح بتشكيل لجنة الكنيست، تنظر في حصانة نتنياهو وتنظر في طلبه، فإن الكنيست ولجنة الكنيست تستطيع في الأيام القادمة، أن تنظر في هذا الأمر وتنهي النظر فيه خلال فترة منطقية معقولة، قبل أن نقترب من موعد الإنتخابات، اذا لم يقم رئيس الكنيست خلال عدة ايام بالسماح بهذا الأمر.


ونوه الى انه لا يحبذ فكرة الذهاب الى المحكمة العليا لتتدخل في امور اجرائية تتعلق بالكنيست، لافتًا الى ان الإمكانية الأخرى هي امكانية استبدال رئيس الكنيست، معربًا عن توقعه أن يقوم رئيس الكنيست بدوره كونه ليس فقط شخصًا ليكوديًا، انما هو صاحب مكانة رسمية ودور رسمي، لذا وفي الغالب فانه يتوقع في نهاية المطاف ان يقبل رئيس الكنيست.


وأضاف "عوفر شيلح" أن: "هناك محاولة لكسب الوقت واكتساب مهلة زمنية اخرى للإطالة في هذه الأمور، حتى نقترب من موعد الإنتخابات، وحينها تصبح المسألة غير قابلة للتنفيذ لاقترابنا من موعد الانتخابات، لذا اتوقع أن يقوم رئيس الكنيست ويسمح بإقامة لجنة الكنيست وتنظر في طلب نتنياهو للحصانة".

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.