تابع راديو الشمس

محمد خطيب في حديث لاذاعة الشمس: "اناشد اصحاب المحال التجارية بتأمين محلاتهم خاصًة وأن بوليصة التأمين معترف بها من قبل الضريبة"

محمد خطيب في حديث لاذاعة الشمس:

pixabay

شارك المقال

حول الفياضانات والسيول وكثافة الامطار التي كانت مؤخرًا والاضرار التي سببتها العواصف للبيوت والسيارات تحدثت اذاعة الشمس مع محمد خطيب رئيس منطقة طبريا والجليل والاغوار في نقابة وكلاء التأمين.


وقد قال: "أن الامطار جاءت وجلبت معها أضرار كبيرة للمتلكات وخاصة السيارات, بالنسبة للاشخاص اصحاب التأمين الشامل (מקיף) في السيارات فان التأمين يغطي جميع الاضرار التي تحدث في السيارة, كاضرار سببتها الطبيعة والامطار, اما الاشخاص الذين لديهم تأمين طرف ثالث (צד שלישי) فان سيواجه مشكلة بالتعويض لان التأمين الذي يعتمده لا يغطي من هذه الاضرار". 


واضاف أن: "شركات التأمين تقدّر الاضرار بمئات ملايين الشواقل بسبب العاصفة التي كانت, لمن لديه تأمين طرف ثالث الحل الوحيد هو ان يقدّم دعوة للسلطة المحلية ولكن التوجه للقضاء يحتاج للوقت, ويجب على الشخص ان يثبت ان الضرر تسبب بسبب اهمال السلطة المحلية".


وحول اضرار البيوت قال: "اما بالنسبة للبيوت فان الشخص الذي يمتلك بوليصة تأمين من شركة تامين, تامين البيوت يشمل أضرار الطبيعة, فيضانات وعواصف, كل ما يحدث للبيت بوليصة التأمين تغطي كل الاضرار, وهذه فرصة للتوجه للجمهور بان يشتروا تأمينات البيوت, فقد اصبحت بوليصة التأمين ارخص, اي ما يقارب ال 100 شاقل شهريًا". 


واضاف: "سلطة الضرائب تتدخل وتعوّض المتضررين في حالة تم الاعلان عن كارثة وطنية, ولكن في موضوع السيول والفيضانات لم يتم الاعلان عنها ككارثة وطنية".


وقال انه بالنسبة للمحلات التجارية, فأن الشخص الذي يمتلك بوليصة تأمين للمحل التجاري بامكانه ان يطالب بتعويض عن الاضرار التي حدثت له, وهذه ايضًا فرصة لاناشد اصحاب المحال التجارية بتأمين محلاتهم خاصًة وأن بوليصة التأمين معترف بها من قبل الضريبة, بحيث تكون جزء من مصاريف المحلات التجارية. 

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.