تابع راديو الشمس

نتائج امتحان نقابة المحامين تثير القلق

نتائج امتحان نقابة المحامين تثير القلق

pixabay

شارك المقال

بعد أن قام رئيس الحكومة الحالي بنيامين نتنياهو بمهاجمة مدير عام الشرطة، والنائب العام, وكذلك الى المستشار القضائي للحكومة، ها هو يقوم بمهاجمة المستشار القضائي للكنيست "ايال اونين"، وكان قد شكك في نزاهته وامكانية مناقشة قضية الحصانة وتشكيل لجنة الكنيست، بسبب عمل زوجة اينون في مكتب النائب العام، الذي بالنسبة لليكود سبب كافي للطعن في شرعية المستشار القضائي للكنيست.


وفي سياق اخر تم التطرق لنتائج امتحان نقابة العام لشتاء 2019, وفقًا لنتائج امتحان نقابة المحامين موعد الشتاء التي نُشرت في نهاية العام الماضي 2019، تبيّن أن 48% فقط من المتقدمين للامتحان اجتازوه بنجاح فيما لم ينجح البقية.


وقد لوحظ أن هناك انخفاض بسيط في عدد الممتحنين الذين نجحوا في امتحان نقابة المحامين، فوفقًا للنتائج التي نشرت، فإن هناك نجاح بنسبة 48٪  في الموعد الشتوي لهذا العام مقارنة مع موعد الصيف الماضي التي كانت فيه نسبة النجاح 54٪.


وكان قد تقدم للامتحان 2،492 ممتحنا, من بينهم 1،368 ممتحن يجرون الامتحان للمرة الاولى, نجح منهم 63٪، ومن 479 ممتحنا للمرة الثانية نجح 22٪ فقط.


وتبيّن النتائج أن خريجي الجامعات تصدروا قائمة النجاح, حيث أن الجامعة العبرية تحتل المرتبة الأولى بنسبة نجاح بلغت 94% من خريجيها وبمعدل نسبته 69.3%. أما جامعة تل أبيب فأحتلت المرتبة الثانية بمعدل 69.3 ونسبة نجاح بنسبة 86%.


وحول هذه المحاور تحدث اذاعة الشمس مع البروفيسور محمد وتد عميد كلية الحقوق في صفد.

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.