تابع راديو الشمس

الشمس تواكب مستجدات تشكيل لجنة الكنيست لمناقشة قضية طلب الحصانة لنتنياهو

الشمس تواكب مستجدات تشكيل لجنة الكنيست لمناقشة قضية طلب الحصانة لنتنياهو

לע"ם- Haim Zach

شارك المقال

حول الملف الحزبي والسياسي تحدثت اذاعة الشمس مع الصحافية والمحللة السياسية "طال شنايدر"، وناقشت معها قضية اقامة لجنة الكنيست والتوقعات من امكانية تشكيلها او لا، ومناقشة قضية طلب الحصانة من قبل نتنياهو.


وتساءلت الشمس معها الى أي مدى هناك مسعى من قبل الأحزاب للإطاحة برئيس الكنيست "يولي ادلشتين"، لرفضه التجاوب مع هذا المطلب، وهو مناقشة قضية الحصانة الآن، وليس في الكنيست القادمة، بعد الثاني من آذار، على امل ان يسعى نتنياهو للحصول على غالبية في الكنيست الثالثة والعشرين.


يُذكر أن هنك بعض الأحزاب وأعضاء كنيست يرغبون بوأد الحصانة الآن، بمفهوم أن يُناقش هذا الموضوع ويسقط في لجنة الكنيست الحالية، اذا شُكلت قبل موعد الإنتخابات.


ويُشار أن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو كان قد هاجم في السابق مدير عام الشرطة، وكذلك النائب العام، بالإضافة الى المستشار القضائي للحكومة، وها هو الآن يهاجم المستشار القضائي للكنيست "ايال اونين"، حيث يشكك في نزاهته وامكانية مناقشة قضية الحصانة وتشكيل لجنة الكنيست، بسبب ان زوجة "ايال اينون" تعمل في مكتب النائب العام، وهذا يكفي بالنسبة لليكود، للطعن في شرعية المستشار القضائي للكنيست.

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.