تابع راديو الشمس

بدء برنامج التخصص لرؤساء السلطات المحلية لاعطاء الاستراتيجية الصحيحة لادارة المؤسسة

بدء برنامج التخصص لرؤساء السلطات المحلية لاعطاء الاستراتيجية الصحيحة لادارة المؤسسة

wikimedia - توضيحية

شارك المقال

57 شخص من رؤساء المجالس والسلطات المحلية من كل انحاء البلاد ومن مختلف الاوساط بدأوا اليوم ببرنامج تخصص معّد لرؤساء السلطات المحلية تعليم الاستراتيجية الصحيحة لادارة المؤسسة.


البرنامج بدأ كمبادرة من وزارة الداخلية بالتعاون مع جامعة تل ابيب, البرنامج عبارة عن 5 لقاءات يتم تمريرها على يد افضل المحاضرين والرؤساء التنفيذيين بمكاتب الحكومة, هدف هذه اللقاءات هي اعطاء وسائل واستراتيجيات ادارية لادارة شؤون السلطة المحلية ولاتخاذ القرارات اليومية التي تؤثر على حياة المواطنين.


وفي حديث مع عيينا ادلر مديرة قسم الاستكمالات بوزارة الداخلية قالت بأن: "هذه المرة الاولى التي تقام فيها مش هذه الدورة, وهي المرة الاولى التي يتم فيها عمل دورة تحضيرية لرؤساء المجالس المحلية منذ الانتخابات للسلطات المحلية في نهاية عام 2018, تم انتخاب 122 رئيس جديد اغلبهم من المجتمع العربي, قررت وزارة الدلاخلية أن تأخذ على عاتقها تحضير رؤساء المجالس المحليين الجدد واعطائهم الوسائل والاستراتيجيات لادارة السلطات الخاصة بهم بطريقة الفُضلى".


وفي حديث مع المحامي فراس بدحي رئيس مجلس كفرقرع المحلي حول البرنامج التحضيري قال: "البرنامج سيكون دورة ناجحة, هدف الدورة هو اعطاء رؤساء المجالس وسائل لمواجهة الامور التي يواجهونها يوميًا وعلى رأسها ادارة الميزانية, هذه البرامج المثرية التي تقوم بها وزارة الداخلية تعود بالفائدة على عمل ونجاعة رئيس كل بلدية قرية وقرية, يجب اخذ هذه الدورات بجدية تامة واكتساب المعرفة فهذا يصب في مصلحة وخدمة الجمهور".


واضاف انه: "من المهم ان نعرف ان نعمل الأدوات الموجودة وكذلك نكتسب ادوات جديدة, ونعرف كيف بامكاننا تطوير التخطيط في القرى العربية". 

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.