تابع راديو الشمس

أحياء في رهط تعاني انقطاع مستمر للكهرباء منذ اكثر من شهر دون اي حلّ

أحياء في رهط تعاني انقطاع مستمر للكهرباء منذ اكثر من شهر دون اي حلّ

flicker

شارك المقال

تعاني عدد من احياء مدينة رهط من انقطاع الكهرباء، منذ قرابة الشهر، دون ايجاد حلول لها، وتحدثت اذاعة الشمس حول هذا الموضوع مع د.عوّاد ابو فريح، الذي تحدث عن الحيّ رقم 3 في رهط والذي يعاني السكان هناك من انقطاع الكهرباء.


وأشار د.عواد ابو فريح الى ان مشكلة انقطاع الكهرباء المستمر في هذا الحيّ، تكشف عورات بلداتنا العربية، وتكشف تعامل شركة الكهرباء مع المواطنين العرب، والعلاقة بين التنظيم القطري والمحلي، والوعي للكهرباء، وأضاف: "منذ قرابة شهر ومواطنو الحيّ يعانون من انقطاع الكهرباء، حيث تنقطع الكهرباء خلال اليوم من 5 حتى 7 ساعات، وهذا الأمر تعاني منه احياء اخرى".


وأضاف: "شركة الكهرباء تنفي مسؤوليتها في هذه المشكلة، وتدعي ان المشكلة لدى الناس والبلدية، والبلدية تقول ان على شركة الكهرباء ان تبذل جهودا لحل هذه المشكلة، وانا اقول يجب اقامة لجنة تحقيق لفحص سبب المشكلة والخلل، هل هو في الهندسة ام التخطيط ام في الناس ام هو لسبب آخر، وكيف يمكن تحمل انقطاع الكهرباء لساعات خلال اليوم".


وتابع: "اكتشفت كلام جديد، وهو ان شركة الكهرباء تدعي ان اي تشبيك بين غرف داخل نفس القسيمة يؤدي الى زيادة قوة الكهرباء، من خلال اضافة اجهزة كهربائية ويجب ابلاغها بهذا".

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.