تابع راديو الشمس

النائب أحمد طيبي للشمس: "كيف يمكن لحزب يتوجه للمصوتين العرب أن يستثني مرشحة عربية؟"

النائب أحمد طيبي للشمس:

شارك المقال

الحركة العربية للتغيير تقف بقوة مع الزميلة النائب هبة يزبك وحزب التجمع امام محاولات الشطب العنصرية التي اجتمعت عليها احزاب اليمين من الليكود واسرائيل بيتنا بالاضافه لتأييد كحول لاڤان وربما نواب حزب العمل.

ان الزميله هبة يزبك هي عضوة فاعله وشريكة كامله في القائمة المشتركة ونحن ملزمون سياسيا واخلاقيا بالوقوف معها والى جانبها وجانب حزبها التجمع امام هذا الانفلات اليميني والنضال سياسيا وقانونيا واعلاميا للتصدي لمحاولة الشطب شرعيه هبة يزبك من شعبها وليس من خصومها.


وفي هذا السياق تحدثت اذاعة الشمس مع النائب د.احمد طيبي رئيس حزب العربية للتغيير الذي قال: "قرار ادلشتين في تحديد جلسة الهيئة العامة متأخر, لكن حسنُ انه قرر في نهاية الامر بالرغم من الضغوطات التي مورست, وقطار المباحثات في قرار حصانة نتنياهو سينطلق".


واضاف أن: "ما سيفعله حزب الليكود هو محاولة اطالة الجلسات لانهم لا يريدون ان يكون هناك تصويت للحصانة قبل الانتخابات, أما معارضي بنيامين نتنياهو فهم يريدن التصويت وانهاء طلب الحصانة ما قبل التصويت بالثاني من اذار القادم".


وصرح أن: "موقف كاحول لافان من قضية شطب النائب هبة يزبك واضح فكاحول لافان عوّدنا ان يكون مقلدًا وتابعًا لليمين, حيث رأينا انه بالانتخابات الاخيرة انضم كاحول لافان الى طلب شطب الموحدجة والتجمع والان هم يسيرون على نفس الخطىو هم لسوا الوحيدون فكذلك حزب العمل سيصوت الى جانب طلب الشطب, وهذا ايضًا جزء من هذا التغير في المناخ الاسرائيلي السياسي والذهاب نحو اليمين". 

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.