تابع راديو الشمس

الشمس تحاور "يائير جولان" من تحالف العمل – ميرتس حول الموقف من قضية شطب النائب هبة يزبك

الشمس تحاور

wikipedia

شارك المقال

حول موقف تحالف حزب العمل وميرتس، من مسألة شطب النائب هبة يزبك، والذي قدمه حزبيّ الليكود ويسرائيل بيتينو، وهل سيؤيد اعضاء هذا التحالف الشطب ام انهم سيعارضون ذلك، تحدثت اذاعة الشمس مع عضو الكنيست "يائير جولان" للحديث حول موقفه من هذه القضية.


وقال يائير جولان للشمس:"لسنا بحاجة الى شطب النائب هبة يزبك، ولتقم المحكمة العليا بهذا الموضوع، فهي التي تحسم الأمر، وكان يمكن أن تُحسم الأمور في مرحلة معينة، داخل لجنة الإنتخابات".


وبدا من خلال حديثه ان موقفه مغاير لما صرّح به رئيس حزب العمل عمير بيرتس، وبعض اعضاء الحزب حول الموقف من شطب النائب هبة يزبك.


وقدم حزبا يسرائيل بيتينو والليكود طلب للجنة الانتخابات المركزية بشطب ترشح د.هبة يزبك عن القائمة المشتركة لانتخابات الكنيست ال23. ووفقا للادعاءات فأن النائب يزبك كانت قد اعلنت عن تضامنها مع سمير القنطار وراوي سلطاني, ووفقا لاقوال رئيس كتلة يسرائيل بيتينو عوديد فورير فأن "قانون منع داعمي الارهاب من التنافس في انتخابات الكنيست وُجد بالضبط من أجل منع مرشحين مثل النائب هبة يزبك من الدخول للكنيست" واضاف انه يدعو جميع الاحزاب الصهيونية للانظمام ليسرائيل بيتينو من أجل تقديم طلب شطب النائب هبة يزبك.

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.