تابع راديو الشمس

رئيس بلدية ام الفحم للشمس: "لسنا مواطنين قيد التنفيذ وسنبقى في هذه البلاد مع كل ظروفها"

رئيس بلدية ام الفحم للشمس:

wikimedia

شارك المقال

ترصد اذاعة الشمس ردود الفعل المختلفة حول البنود التي شملتها "صفقة القرن"، بعد إعلان الرئيس الأمريكيّ ترامب عنها يوم امس، خلال اجتماعه مع رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، ومنها قضية تبادل اراضي وضم مناطق في المثلث ووادي عارة للسلطة الفلسطينية.


وتحدثت اذاعة الشمس حول هذا الموضوع مع رئيس بلدية ام الفحم د.سمير محاميد، فقال: "هذه الأمور بعيدة وهناك قوانين دولية، لكن للأسف هناك من يتحدث بلغة القوة والهيمنة، وهذه ليست بصفقة، اذ ليس هناك طرف ثانٍ، فأين الطرف الفلسطيني الذي لم يكن موجودًا، وهذا يدل على أنها ليست بصفقة انما هي صفعة لأناس متآمرين".


وأضاف: "كيف يقارنوننا بمستوطنين دخلوا على أرض ليست لهم، انا ابن هذه الأرض وجذوري موجودة هنا، ونحن ابناء هذه البلاد، وسنبقى فيها مع كل ظروفها، ولا يمكن لأحد ان يملي امورًا علينا، ونحن نعمل للحصول على كامل حقوقنا، ولسنا مواطنين قيد التنفيذ، ومواطنتي هنا ليست في اطار علامة سؤال".


وتابع: "الفقرة المتعلقة في نطقة وادي عارة، هي الوحيدة التي ذكر انه يجب ان يكون عليها توافق بين الطرفين، ونعلم ان الرئيس الفلسطيني يرفض صفقة القرن، ورأيه من رأينا بالنسبة لقضية منطقة وادي عارة وتبادل اراضي".

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.