تابع راديو الشمس

فتح التسجيل للجامعات والأيام المفتوحة: نصائح للتحضير لليوم المفتوح

فتح التسجيل للجامعات والأيام المفتوحة:  نصائح للتحضير لليوم المفتوح

pixabay

شارك المقال

ماذا يعني اليوم المفتوح ومتى سيكون؟!

خلال الأيام المفتوحة بإمكانكم الاطلاع على البرامج التعليميّة للمساق الذي تريدونه ، كما وتجرى عادة جولات داخل الحرم الجامعي ، بالإضافة إلى مقابلات منظمة مع كبار موظفي المؤسّسة التعليميّة بما في ذلك المحاضرين والمدرسين فضلاً عن الطلاب والخريجين وكذلك جلسات للاستشارة الشخصية ، طبعًا كل كلية وفقا للخطة والتفصيل الذي تعرضه وتتيحه. يوختلف وقته من جامعة الى اخرى. 


ومن المستحسن التسجيل المسبق لليوم المفتوح الذي تود الذهاب إليه، وفي حال عزمت على الالتحاق بإحدى المؤسّسات التعليميّة نوصي بأن تقوم بعمليّة التسجيل أثناء اليوم المفتوح ذاته، حيث أن معظم المؤسّسات والكليات تقدم خصومات كبيرة على رسوم التسجيل للدراسة في حال القيام بذلك من خلال اليوم المفتوح.


نصائح قبل بدء السنة الدراسيّة

أولا، بناء البرنامج التعليمي للسنة الدراسيّة. على كلّ طالب التأكد من بناء البرنامج التعليمي للعام الدراسي في الوقت المحدد، وعدم التأخر في ذلك كي تضمن مقعدًا لك في المواد التعليميّة الإلزاميّة والمواد الأخرى التي ترغب بدراستها.


ثانيا، تأكد من دفع القسط التعليمي الأول حتى تضمن مقعدك في الجامعة، والتمكن من بناء وتسجيل البرنامج التعليمي.


ثالثا، السكن الطلابي أو استئجار شقّة قريبة من الجامعة. معظم المؤسسات الأكاديميّة بعيدة عن قرانا ومدننا، ولتسهيل نمط الحياة والمواصلات في فترة التعليم الجامعي، يستأجر معظم الطلاب شققا سكنيّة قريبة من مكان التعليم أو يلجؤون إلى السكن الطلابي.


رابعا، سجل للمنح الدراسيّة، وابحث عن مكان عمل مناسب إذا لزم الأمر. يواجه غالبيّة الطلاب صعوبة في دفع كافّة الأقساط التعليمية، وإيجار الشقّة أو السكن الطلابي، والمصاريف الحياتيّة وغيرها، لذلك يلجأ بعضهم إلى العمل في نهاية الأسبوع أو التسجيل للمنح الأكاديميّة. 

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.