تابع راديو الشمس

مظاهرة طلابية أمام جامعة "تل أبيب" ضد "صفقة القرن"

مظاهرة طلابية أمام جامعة

wikipedia

شارك المقال

نظم الطلاب العرب في جامعة "تل أبيب"  تظاهرة غضب أمام مقر الجامعة ضد "صفقة القرن"،  وأصدرت الحركات الطلابية العربية في جامعة تل أبيب  بياناً جاء فيه: "نحن الطلاب والطالبات العرب الفلسطينيين في جامعة تل أبيب-الشيخ مونس جزء لا يتجزأ من نضال الشعب الفلسطيني في جميع أماكن تواجده ضد الاستعمار الصهيوني في جميع أشكاله، لطالما كانت الحركة الطلابية عماد الفعل الثوري الفلسطيني ضد كافة المشاريع الاستعمارية التصفوية".


وأضافت أنه "تم الإعلان عن صفقة القرن وسط غضب ورفض عارم لشعبنا الفلسطيني في كل أماكن تواجده التي تدوس تحت أقدامها هذه الخطة الخطيرة التي تنوي تصفية القضية الفلسطينية ومصادرة حقنا وواجبنا في مقاومة ومجابهة الاستعمار".


وأكدت الحركات الطلابية أن "الحراك الطلابي في جامعة تل أبيب قررت تنظيم مظاهرة تلاحم مع قرار شعبنا في التصدي لهذه الصفقة وكل المخططات التصفوية التي تدور في فلكها الساعة الواحدة ظهرًا في ساحة أنطين".


وذكرت أن "صفقة القرن تتحدث عن سيادة إسرائيل في المستوطنات بالضفة الغربية وغور الأردن، وضم المثلث بشقيه للسلطة الفلسطينية، تصفية حق العودة، سيادة إسرائيل الكاملة بالقدس واعتبارها عاصمةً لها وإنهاء أي فرصة لإقامة دولة فلسطينية".


وتحدثت اذاعة الشمس حول هذا الموضوع مع الطالب جمال مصطفى؛ عضو الحركة الطلابية جفرا.

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.