تابع راديو الشمس

ابراهيم الهواشلة بحديثه مع الشمس يعد بمعالجة الأوضاع المزرية في مدرسة العزازمة

ابراهيم الهواشلة بحديثه مع الشمس يعد بمعالجة الأوضاع المزرية في مدرسة العزازمة

https://soundcloud.com/ashamsradio/30-01-2020-917907896

شارك المقال

بعثت اللجنة المحلية في قرية وادي النعم في النقب, إلى مدير لواء الجنوب في وزارة التربية والتعليم رام زهافي تطالب فيها بالتدخل الفوري والسريع لإنهاء المكرهة الصحية في مدرسة العزازمه أ، والتي حدثت في اعقاب إضراب عمال النظافة عن العمل في تنظيف المدرسة وساحتها.

وجاء في نص الرسالة: "من المعيب ان تكون نظافة المدرسة بهذا الحال في القرن الواحد والعشرين، ومن المعيب التوجه لادارة لواء الجنوب لمناقشة موضوع الحمامات والنظافة العامة في المدرسة".

واكمل انه: "منذ أسبوعين، أضرب عمال النظافة في المدرسة عن العمل وذلك على خلفيات خروقات في أجور العمال، ونتيجة لاضراب العمال عن تنظيف المدرسة امتلأت ساحة المدرسة بالاوساخ والاوراق العادمة كما ان حمامات الطلاب والمعلمين اصبحت لا تطاق وتحولت الى مكرهة صحية مما يضطر الطلاب الى قضاء حاجتهم في ساحات المدرسة او الانتقال الى المدرسة الأخرى، وهذا بحد ذاته أمرا معيبا على وزارة التربية والتعليم والمجلس الاقليمي واحة الصحراء".


وفي حديث لإذاعة الشمس مع ابراهيم الهواشلة؛ رئيس المجلس الإقليمي واحة الصحراء، حمّل المسؤولية للنواقص الموجودة في المدرسة، وللظروف المزرية فيها، لوزارة التربية والتعليم، وقال: "كل طرف يلقي بالمسؤولية على الطرف الآخر، لكن المسؤولية في المشاكل التي تعانيها المدرسة، هي على وزارة التربية والتعليم".


وأشار الى ان مدرسة العزازمة "أ"، تحوي 1200 طالبًا، وتعتبر مكتظة بشكل كبير قياسًا لمساحتها الصغيرة، ومبنى المدرسة هو على شكل كرفانات قديمة، وكون هذه المدرسة تقع في قرية وادي النعم غير المعترف بها فهي لا تتبع لنفوذ المجلس الإقليمي، لكن هناك اتفاقية بين المجلس الإقيلمي وبيم وزارة التربية والتعليم، تمنح بموجبها خدمات للطلاب من خارج نفوذ المجلس".


هذا ووعد خلال حديثه مع اذاعة الشمس بالعمل على معالجة الظروف المزرية في المدرسة.

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.