تابع راديو الشمس

ايمن سيف للشمس: "تمثيل المواطنين العرب في الشركات الحكومية منخفض جدًا ويجب رفعه"

ايمن سيف للشمس:

pixapay

شارك المقال

أظهرت معطيات اخيرة أن نسبة تمثيل المواطنين العربي في المكاتب الحكومية في البلاد منخفض جدًا، رغم ان المواطنين العرب يشكلون 20% من سكان الدولة، وتحدثت اذاعة الشمس حول هذا الموضوع مع ايمن سيف؛ المدير السابق لوحدة التطوير الاقتصادي للمجتمع العربي.


وأشار ايمن سيف الى أن هناك ارتفاعًا ملحوظًا في السنوات الأخيرة في نسبة تمثيل المواطنين العرب في المكاتب الحكومية وتصل النسبة الى 11% في بعض الوزارات، بعد ان كانت النسبة ضئيلة قبل ذلك، لكن ما زال التمثيل العربي في بعض الوزارات منخفض جدًا تصل في بعضها الى اقل من03%، وهناك حاجة لرفع النسبة.


وأظهرت المعطيات النسب التالية حول التمثيل العربي: العمل الاجتماعي 13%، التربية والتعليم 11%، نيابة عامة 8%، الهندسة 6%، البريد 4.3%، القطارات 2.4%، الكهرباء 1.2%.


وأوضح ايمن سيف الى انه "يجب التفريق بين قطاعين: المكاتب الحكومية التي عملنا عليها في السنوات الأخيرة التي تبلغ نسبة التمثيل العربي فيها 11%، وهناك الشركات الحكومية"، مضيفًا أن: "لم نتمكن من التأثير على الشركات الحكومية – وهي قطاع هام- في قضية دمج المواطنين العرب وإصدار قرار يُلزمها بهذا، لذا هناك نسبة منخفضة وهناك حاجة لبذل مجهود اكبر والعمل اكثر لزيادة عدد الموظفين العرب ومطالبة الشركات الحكومية بها".

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.