تابع راديو الشمس

د. منصور عباس للشمس: "يطل علينا نتنياهو كأنه مفتي وشيخ كبير يريد ان يقيم شعيرة الحج للمسلمين ويسهلها عليهم"

د. منصور عباس للشمس:

مكتب النائب منصور عباس

شارك المقال

مواكبة لردود الفعل حول منشور رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، والذي اقتبس من خلاله آية من القرآن الكريم، ووعد بالعمل على تنظيم رحلات الحج من تل ابيب الى السعودية مباشرة، للتسهيل على المواطنين المسلمين، تحدثت اذاعة الشمس مع النائب د.منصور عباس من القائمة المشتركة عن الحركة الإسلامية.


وقال النائب د. منصور عباس للشمس: "هذه احدى فذلكات نتنياهو، وعجيب حال هذا الشخص، وكيف يمكن ان يعيش في تناقضات كثيرة، لأنه يحرض على المواطنين العرب طيلة سنوات كثيرة، ويمسّ بمكانة المواطنين العرب، وخاصة في الجانب الديني، وهو يحمي المستوطنين اللذين يقتحمون المسجد الأقصى، ويمسّ بحقوق المسلمين والفلسطينيين الدينية في المسجد الأقصى المبارك، بالإضافة الى كنيسة القيامة اذ حدثت فيها مواجهات واعتداءات".


وأضاف: "بعد كل هذا يأتي نتنياهو ويطل علينا وكأنه مفتي كبير وشيخ كبير، يريد ان يقيم شعيرة الحج للمسلمين ويسهلها عليهم، ونحن نعرف كم يعاني اهلنا الحجاج حين يعبرون من المعبر، وتضطرنا اسرائيل أن نخرج من معبر واحد هو معبر اريحا".


وتابع: "المواطنون الملسمون عانوا كثير وطيلة 30 عامًا، لأنهم حُرموا من أداء شعائر الحج والعمرة حتى تدخلت الأردن وسمحت لنا بالعبور من اراضيها بجواز سفر اردني".


وأوضح أن: "كل هذه الأمور حين تضعها تتساءل االى اين يريد أن يصل نتنياهو خلال الأسبوعين القادمين، لأجل أن يحمي نفسه من ملفات الفساد وخيانة الأمانة التي وُجهت اليه، حيث سيجلس امام القضاة بعد الانتخابات حول التهم التي اتُهم بها".

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.