تابع راديو الشمس

د.جلال طربيه للشمس: الوزارة لا تخفي التخوف من تفشي مرض الكورونا في البلاد والخطر بات ملموسًا

د.جلال طربيه للشمس:  الوزارة لا تخفي التخوف من تفشي مرض الكورونا في البلاد والخطر بات ملموسًا

fshoq

شارك المقال

مواكبة لمرض فيروس "كورونا" تحدثت اذاعة الشمس مع مع د.جلال طربيه؛ مختص في علم الأمراض الوافدة، في مركز قسم مناعة العدوى من الأمراض التلوثية في مستشفى صفد.


وأشار د.جلال طربيه الى ان وزارة الصحة لا تخفي ان هناك تخوفًا من تفشي مرض الكورونا في البلاد، وهذا الخطر بات ملموسًا، والأهم في هذه الفترة، التي تُعتبر فترة تحدٍ من قبل وزارة الصحة ومن السكان، هو الإنصياع لتعليمات وزارة الصحة، وفي المقابل عدم خلق الذعر والخوف، لأن من شأنه أان يؤدي الى فقدان السيطرة.


وأضاف ان تعليمات وزارة الصحة تقضي ان الشخص الذي يكون عرضة للخطر، هو الذي كان على مقربة من مسافة مترين ومكوث لفترة 15 دقيقة مع الشخص المصاب، وليس اي لقاء عفوي يمكن ان يعرّض الشخص للخطر.


ولفت الى من لديهم مناعة اضعف يمكنه حمل الفيروس لفترة اطول، ويتكاثر الفيروس داخل الجسم دون ظهور عوارض، وحين يصل الفيروس لكمية معينة تظهر اعراض المرض.


وأوضح أن اعراض المرض هي ارتفاع الحرارة والسعال وتشبه الى حدٍ ما اعراض الإنفلونزا، وفي الحالات الصعبة التهاب الرئتين وفشل في التنفس، لكن معظم الحالات هي سهلة، حتى مجموعة الكوريين اللذين كشفوا كحاملي الفيروس تجولوا في البلاد بدون ظهور اي عوارض للمرض.

هذا وتحدث عن التعليمات التي يجب اتخاذها، لكل شخص، والتي يجب الإنصياع لها، وكذلك قدم شرحًا عن الفيروس وفترة الحضانة للمرض.

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.