تابع راديو الشمس

عشية الإنتخابات: هل هناك حيل انتخابية ما يزال يملكها نتنياهو، وكيف يمكن للمشتركة رفع مقاعدها

عشية الإنتخابات: هل هناك حيل انتخابية ما يزال يملكها نتنياهو، وكيف يمكن للمشتركة رفع مقاعدها

مكتب القائمة المشتركة

شارك المقال

ناقشت اذاعة الشمس مع الباحث في العلوم السياسية د.محمد خلايلة، والزميل جاكي خوري، تبعات تصريحات "ناتان ايشل"؛ الرئيس السابق لطاقم مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، على أن "الكراهية هي من يوحد معسكر اليمين"، ووصف الوزيرة عن الليكود، ميري ريغيف، بـ"البهيمة".


وجاءت تصريحات إيشل في تسجيلات صوتية خلال محادثة هاتفية مع شخص اعتزم إيشل تعيينه مستشارًا سياسيًا وقانونيًا لرئيس الحكومة، عشية انتخابات الكنيست الـ22 التي أجريت في أيلول/ سبتمبر الماضي، وتم تسريبها للقناة 12 الإسرائيلية.


كما تطرق اللقاء الى قضايا انتخابية عشية الإنتخابات للكنيست الثالثة والعشرين، التي ستُجرى يوم الغد الإثنين، وناقشت الشمس محاور انتخابية وسياسية وحزبية عديدة ومنها، اذا كان هناك حيل انتخابية لدى بنيامين نتنياهو ليستخدمها عشية الإنتخابات وفي يوم الإنتخابات، ومنها على سبيل المثال استغلال قضية فيروس الكورونا.


وتساءلت الشمس حول العوامل التي يمكن ان تؤدي الى رفع نسبة التصويت في المجتمع العربي، وما هي التوقعات للمشهد الإنتخابي خلال يوم الإنتخابات، وجهوزية الشارع العربي، والمقاعد التي ستحصل عليها القائمة المشتركة، وهل الجانب التنظيمي مهم لتحقيق اهداف القائمة المشتركة خلال يوم الإنتخابات.

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.