تابع راديو الشمس

يوسف مقلدي للشمس: النتائج تُظهر نسب تصويت مرتفعة لكن يُخشى من استخدام حيل انتخابية لخفضها

يوسف مقلدي للشمس: النتائج تُظهر نسب تصويت مرتفعة لكن يُخشى من استخدام حيل انتخابية لخفضها

ناشطين

شارك المقال

تحدثت اذاعة الشمس مع الأستاذ يوسف مقلدي؛ مدير شركة "ستاتنت" للأبحاث والإستطلاعات، حول نسب التصويت المتوقعة في المجتمع العربي، والبلدات التي من المتوقع ان تكون نسبة التصويت فيها منخفضة.


وأشار يوسف مقلدي الى ان النتائج تشير الى أن نسبة التصويت في المجتمع العربي ستكون 64.7%، لكن هناك تخوف من انخفاض نسبة التصويت، بسبب حيل انتخابية يمكن أن تستخدمها بعض الأحزاب، مثل استغلال قضية فيروس "الكورونا".


ولفت الى ان 17% من المستطلعين قالوا الى انهم قلقون جدًا من الوصول الى صناديق الإقتراع، فيما 9% اشاروا الى انهم قلقون الى حدٍ ما من الوصول الى صناديق الإقتراع، خشية من الكورونا، موصيًا الناشطين بالإهتمام بهذا الجانب وتحفيز الناخبين للوصول الى صناديق الإقتراع.


ونوه الى ان نسب التصويت في معظم البلدات عالية، لكن هناك بلدات اشارت الى نسبة تصويت منخفضة ومنها الناصرة وام الفحم والنقب ولدى الطائفة المعروفية، ولذا فعلى المشتركة وناشطيها العمل على رفع نسبة التصويت بها وتحفيز الناخبين.


وتابع: "هناك قوة كبيرة للمجتمع العربي في التأثير على الخارطة السياسية في الدولة، اذا كانت نسبة التصويت مرتفعة، والإمكانية متاحة لذلك".


هذا وتطرق الحوار الى الفجوات بين المجتمع اليهودي والعربي حول نسبة التصويت واقبال المواطنين على صناديق الإقتراع.

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.