تابع راديو الشمس

في ظل الإنتخابات: شبح الهدم يتهدد منازل عائلة عبد الغني في ام الفحم

في ظل الإنتخابات: شبح الهدم يتهدد منازل عائلة عبد الغني في ام الفحم

توضيحية - ناشطين

شارك المقال

ما يزال شبح الهدم يخيم على منازل عائلة عبد الغني في حي “عين الدالية” في مدينة أم الفحم، بعد رفض لجنة التنظيم اللوائية في حيفا المخطط التفصيلي الذي أعدّته العائلة وبلدية أم الفحم ومسارعة النيابة العامة الإسرائيلية، الأربعاء الماضي، بتقديم طلب للمحكمة المركزية لهدم 4 شقق للعائلة تقع في مبنى واحد.


ووصف محامي العائلة، محمود خالد نجيب، المستجدات الأخيرة في ملف منازل عائلة عبد الغني بأنه “صفعة في الوجه وكارثة تبدو في الأفق”.


وكتب نجيب على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” “إلى كل الأحرار في أم الفحم والوسط العربي، أود ان اعلمكم ان النيابة العامة قامت الأربعاء، بتقديم طلب للمحكمة المركزية في حيفا وفيه تطلب من المحكمة ان تصدر حكما بتنفيذ هدم بيت عائلة عبد الغني في حي عين الدالية”. وأضاف أن “النيابة قامت بتقديم الطلب استنادا على قرار اللجنة اللوائية للتخطيط والبناء في حيفا بإغلاق ملف الخارطة المفصلة لحي عين الدالية والذي بادرت إليه بلدية أم الفحم”.


وأشار إلى أن “قرار لجنة التخطيط اللوائية في حيفا لإغلاق ملف عين الدالية هو بمثابة صفعه في وجه بلدية أم الفحم والقيادة بالوسط العربي ولسان حاله يقول نحن من يحدد لكم كيف وأين ستسكنون ومخططاتكم التي تعملون عليها منذ أكثر من 3 سنوات والتي صرفتم عليها مئات آلاف الشواكل لن تفيدكم في شيء، أو كيف بحكوها بالعامية (بلوها واشربوا ميتها)”.


وختم المحامي خالد محمود نجيب، نداءه بالقول: “أهالي وأصحاب الأراضي في عين ابراهيم وحي عين الدالية بشكل عام، وعائلة عبد الغني بشكل خاص بحاجه الى دعم كل حر وشريف للتصدي لقرار لجنة التخطيط العنصري وطلبات النيابة العامة الغاشمة، مساندة الطيبين أمثالكم والحراك الجماهيري والشعبي هو العنصر الأساسي لتحريك القيادة العربية والتصدي للهدم وإغلاق المخططات وأحلام العائلات والشباب، لنقف كلنا وقفة رجل واحد من أجل المحافظة وتطوير أرضنا وحماية مساكننا، والله المستعان”.

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.