تابع راديو الشمس

ما هي إمكانيات المناورة لدى القائمة المشتركة حول كل قضية التوصية لتشكيل الحكومة؟

ما هي إمكانيات المناورة لدى القائمة المشتركة حول كل قضية التوصية لتشكيل الحكومة؟

مكتب القائمة المشتركة

شارك المقال

حول قضية التوصية ومساحة المناورة المتاحة للقائمة المشتركة في هذه المرحلة، حاورت اذاعة الشمس النائب السابق د.جمال زحالقة، والأستاذ ابراهيم حجازي، رئيس المكتب السياسي في القائمة المشتركة.


وتساءلت اذاعة الشمس مع ضيفيها: ما هي الإمكانيات ومساحة المناورة المتاحة للقائمة المشتركة، بشأن كل قضية التوصية او عدم التوصية لتشكيل الحكومة، في ظل الوضع الراهن في الساحة السياسية، وما هي الإحتمالات والسيناريوهات الموجودة لدى القائمة المشتركة حول هذه القضية.


وتطرق الحوار الى قضية التفاوض مع جانتس، واحتمالية الذهاب الى انتخابات رابعة، والشروط التي يمكن ان تفرضها القائمة المشتركة خلال التفاوض، وهل ستكون واقعية؟ وكيف ستواجه القائمة المشتركة امكانية قرار التوصية على جانتس في مواجهة معارضة كبيرة له، ونعته بـ"مجرم حرب" وغيرها.


كما ناقش الحوار الموقف في القائمة المشتركة، في حال وافق "جانتس" وحزب "كحول لفان" على شروط ومطالب القائمة المشتركة، ووعد بمعالجة مطالبها الأساسية.

وتساءلت الشمس عن موقف حزب التجمع بشكل خاص من التوصية وهل سيختلف التوجه هذه المرة، ومتى سيصدر قرار المشتركة بشأن التوصية، وهل هناك محاولات لحوب الليكود للتفاوض مع القائمة المشتركة.

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.