تابع راديو الشمس

هل تفرض إسرائيل قيودًا ايضًا على دخول المسافرين من الولايات المتحدة بسبب الكورونا بعد المحادثة بين نتنياهو وبنس

هل تفرض إسرائيل قيودًا ايضًا على دخول المسافرين من الولايات المتحدة بسبب الكورونا بعد المحادثة بين نتنياهو وبنس

elements.envato

شارك المقال

بحث رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، مع مايك بنس نائب الرئيس الأمريكى، مطلع الأسبوع، حالة القلق من تفشى فيروس كورونا وسط تقارير تفيد بأن إسرائيل تعتزم فرض قيود على دخول المسافرين من مناطق من الولايات المتحدة، وقال مكتب نتنياهو فى بيان إن الرجلين اتفقا على أن يعقب اتصالهما الهاتفى مناقشات فى وقت لاحق  بين مسؤولى الصحة فى الولايات المتحدة وإسرائيل فى مجال التعاون التكنولوجى والعلمى وسبل "مواجهة التحديات" التى يمثلها الفيروس.

ويقود بنس، الاستعدادات الاتحادية التى وضعتها الولايات المتحدة للتصدى لتفشى الفيروس بعد تعرض الإدارة لانتقادات بسبب توجيه رسائل ملتبسة وعدم استعدادها للمواجهة. وأمرت إسرائيل بالفعل، المسافرين القادمين من ألمانيا وفرنسا واسبانيا وأندورا وسان مارينو واستراليا وسويسرا وماكاو وهونج كونج والصين وفرنسا واليابان وسنغافورة وكوريا الجنوبية وتايلاند بوضع أنفسهم قيد الحجر الصحى بمنازلهم. وتسبب هذا الإجراء، فى تراجع السياحة من هذه الدول ودفع بعض شركات الطيران الأجنبية لتعليق رحلاتها إلى إسرائيل.


وذكر تقرير صحافي أن نائب الرئيس الأميركي، مايك بنس، ضغط على نتنياهو، خلال محادثة هاتفية، ودفعه لفرض الحجر الصحي على القادمين من جميع أنحاء العالم. وأوضح التقرير أن بنس شدد خلال مكالمة هاتفية مع نتنياهو على أن البيت الأبيض سيعتبر إصدار تعليمات بالحجر على القادمين من الولايات المتحدة الأميركية إساءة.

ولفت تقرير للقناة 13 الإسرائيلية أن بنس، المسؤول الأول في البيت الأبيض عن ملف مكافحة الفيروس، طالب من نتنياهو تجنب التركيز على الولايات المتحدة وعدة دول أوروبية أخرى، وتوسيع الحجر الصحي ليشمل العائدين من كافة دول العالم.  وذكر المصدر أن بنس "أوضح لنتنياهو أنه يتفهم الوضع الذي تعيشه إسرائيل، لكن التركيز فقط على الولايات المتحدة وبعض الدول الأوروبية الأخرى، فيما يتعلق بفرض الحجر، لن يتم تقبله جيدًا في الولايات المتحدة". 


وتحدثت اذاعة الشمس حول هذه الموضوعات مع المحلل السياسي "الون بنكاس".

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.