تابع راديو الشمس

علاء عالم للشمس: "قطاع الصناعة سيتكبد خسائر كبيرة بسبب صعوبة الاستيراد من الخارج الآن"

علاء عالم للشمس:

pixapay

شارك المقال

حول التأثيرات الاقتصادية للكورونا على قطاع الصناعة في البلاد، تحدثت اذاعة الشمس مع علاء عالم، رئيس الفرع العربي لاتحاد ارباب الصناعة في البلاد. وأشار علاء عالم خلال حديثه، أن آثار فيروس الكورونا السلبية لا تقتصر على الجانب الصحي فقط، بل على الجانب الصناعي ايضًا، لافتًا الى أن هناك اضرارًا اقتصادية تُقدر بملايين الشواكل على قطاع الصناعة، بسبب القيود المفروضة.


وقال ان السبب في ذلك الآن هو صعوبة استيراد المواد الخام من الخارج، وهي مواد خام لا نجدها في البلاد، ونحتاجها من الخارج، بالإضافة الى قلة تدفق المال على الشركات بسبب قلة الطلب.


وأعلنت الحكومة الإسرائيلية عن تخصيص حزمة طوارئ بقيمة أكثر من 10 مليار شيكل (2.8 مليار دولار)، في محاولة منها إلى إضفاء الإستقرار على الاقتصاد وتعويض بعض الأضرار الناجمة عن أزمة فيروس كورونا. وقال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أنه سيتم تخصيص مبلغ 8 مليار شيكل (2.2 مليار دولار) للشركات، ومليار دولار (281 مليون دولار) للنظام الصحي، ومليار شيكل لكبح انتشار الفيروس، ومبلغ غير محدد لقطاع الطيران. وأضاف أن الحزمة سوف “تسمح للاقتصاد بمواصلة العمل”.


وقال نتنياهو: “لفيروس كورونا تأثير اقتصادي على السوق العالمية، وعلى اقتصادنا”، وأضاف أن “حالة الاقتصاد الإسرائيلي أفضل من معظم اقتصادات العالم. إن النظام المالي قوي والبطالة منخفضة، وهذه مزايا كبيرة في دخول هذه الأزمة. هذا تحد نعتقد أن بإمكاننا إدارته، من أجل تجاوزه بأمان في نهاية المطاف”. وتعهد نتنياهو بتخصيص مبلغ 4 مليار شيكل من المساعدات، الذي قال إنه تم توزيعه بالفعل، في حين سيتم التعامل مع المبلغ المتبقي البالغ 6 مليار شيكل على الفور، كما قال.


وسيكون بإمكان أي مصلحة تجارية تضررت من الفيروس طلب الحصول على أموال من الصندوق. وقال نتنياهو أنه لا يتوقع نقصا في البضائع بسبب القيود الشديدة المفروضة على الطيران، لأن معظم البضائع تصل عبر البحر و”سوف نحرص على ألا يلحقها الضرر”.

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.