تابع راديو الشمس

نمر نعمة للشمس: "خرق تعليمات مكافحة الكورونا يشكل خطرًا على الجمهور ومخالفة جنائية"

نمر نعمة للشمس:

الشرطة

شارك المقال

حول الإجراءات الجديدة لمكافحة فيروس الكورونا، وكيفية تطبيقها في البلاد، والتزام المواطنين بها، وتعامل الشرطة مع من يخرق هذه التعليمات، تحدثت اذاعة الشمس مع الضابط نمر نعمة، مسؤول مركز التحكم والسلطة في لواء الشمال.


وأشار نمر نعمة الى ان هناك تجاوبًا كبيرًا من قبل المواطنين بالنسبة لتطبيق التعليمات، وتصل الشرطة مكالمات كثيرة من قبل المواطنين للاستفسار حول التعليمات الجديدة.


وشدد نمر نعمة على منع التجمعات لأكثر من 10 اشخاص، وهناك مفتشون من قبل الوزارات الرسمية سيجوبون البلدات المختلفة لفحص تطبيق التعليمات، سواءً كان على مستوى الحجر الصحي، او تجمعات تحوي اكثر من 10 اشخاص، لافتًا الى ان خرق التعليمات يشكل خطورة على المجتمع، والشرطة ستقوم بتطبيق التعليمات ومخالفة من لا يلتزم بها.


ونوه الى أن المقاهي والمطاعم يمكن ان تفتح، لكن بشرط عدم الجلوس بها، انما لتسليم الزبائن فقط، وهناك اجراءات شديدة ضد من يخرق هذ التعليمات وحتى الآن فتح اكثر من 70 ملفا ضد مواطنين خرقوا التعليمات، وعلى الجمهور ان يعي جدية تطبيق التعليمات، وان يدرك ان الشرطة ستكون صارمة في هذا الأمر، وعلى المحال التجارية ان تاخذ حذرها وتنظم ادوار الزبائن.


كما لفت الى ان كل من ينشر اخبارا كاذبة سيعاقب، وهناك 7 ملفت فتحت ضد مواطنين نشروا اخبارا كاذبة ليست من جهات رسمية، هدفت الى البلبلة وبث الذعر لدى المواطنين.

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.