تابع راديو الشمس

النائب د.احمد الطيبي للشمس: "نتنياهو يسعى لشل الكنيست وإغلاقها"

النائب د.احمد الطيبي للشمس:

شارك المقال

حاورت اذاعة الشمس النائب د.احمد الطيبي، رئيس كتلة القائمة المشتركة، وناقشت معه عددًا من القضايا ومنها مسألة الحجر الصحي الذي فرض على عدد من اعضاء الكنيست بعد ان تبين انهم كانوا على تواصل مع شخص اصيب بالكورونا، وكيف ستتعامل الكنيست مع هذه المسألة، وكذلك تبعات ازمة الكورونا على الساحة السياسية ومحاولات نتنياهو استغلالها لصالحة، بالاضافة الى قضية الطلاب العالقين في الخارج وكيفية اعادتهم الى البلاد.


وستدرس الكنيست ووزارة الصحة امكانية فرض الحجر الصحي على جميع النواب، بعد ان تبين ان وزيرين تجولا مع شخص يشتبه باصابته بفيروس الكورونا، علما ان بعض النواب التزموا بالحجر الصحي فيما لم يلنزم تساحي هنغبي بتعليمات ضابط الكنيست، ولم يجر له فحص لتشخيص اصابته حتى الآن.


وحول المشهد في الساحة السياسية قال النائب د.احمد الطيبي: "نتنياهو وبتعليمات عن بعد او مباشرة لرئيس الكنيست وللوزير "الكن"، يريدون ان يشلوا حركة الكنيست ويغلقوها، وهم في الطريق الى ذلك، ويوم امس كان اجتماع لرئيس الكنيست مع رؤساء الكتل، وكان واضحًا من النقاش، أن الليكود وشاس يطالبان بإغلاق الكنيست وعدم عقد لجان وعدم إجراء تصويت".


هذا وتطرق الحوار الى قضية ادارة الكنيست، والتوجه نحو حكومة ضيقة او حكومة طوارئ، وهل تشكيل حكومة ضيقة امر وارد حتى لو كان بدعم المشتركة او يسرائيل بيتينو.

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.