تابع راديو الشمس

د.يوسف جبارين للشمس: نتنياهو يحاول الإستفادة قدر الإمكان من هذه الوضعية لكي يبقى في الحكم

د.يوسف جبارين للشمس: نتنياهو يحاول الإستفادة قدر الإمكان من هذه الوضعية لكي يبقى في الحكم

مكتب يوسف جبارين

شارك المقال

حاورت اذاعة الشمس النائب يوسف جبارين، من القائمة المشتركة، وناقشت معه عددًا من القضايا، ومنها حالة الشلل الذي يعاني منه الجهاز القضائي والتشريعي في البلاد، ومسألة خضوع النواب لفحص تشخيص اصابتهم بالكورونا، بعد ان تبين ان بعض اعضاء الكنيست كانوا على صلة بشخص يشتبه انه مصاب بالكورونا، بالإضافة الى موضوع تتبع هواتف مصابي الكورونا وموقفه منها.


كما تطرق الحوار الى قضية التعلم عن بعد للطلبة الجامعيين والأزمة الاقتصادية التي سيمرون بها، بسبب التقييدات في البلاد، وكيفية تطبيق مسألة منع التجمهر لأكثر من 10 اشخاص في الكنيست


وقال النائب يوسف جبارين في هذا السياق: "الأمر الأهم في هذا السياق هو تشكيل اللجنة المنظِّمة، لترتيب الأوراق داخل الكنيست، وحتى الآن لا يوجد توافق حول الموضوع والأمور غير واضحة". :


وحول قرار تتبع الهواتف لمصابي الكورونا، بدون رقابة برلمانية قال: "نحن امام واقع غريب من ناحية نظام الحكم، فالحكومة التي تعمل هي حكومة غير منتخبة منذ اكثر من عام، اي انها حكومة انتقالية، وتم تشريع مراقبة هواتف مصابي الكورونا، دون اي رقابة قضائية، لذا فالسلطة التنفيذية تتحكم في القرارات الآن".


وتابع: "نتنياهو يحاول الإستفادة قدر الإمكان من هذه الوضعية لكي يبقى في الحكم، ويسخِّر كل الأجهزة بهدف بقائه، ويتصرف كانه الأخ الأكبر الذي يراقب الجميع، وكأنه لا سلطة، لذا ارى اننا امام واقع خطير وصعب".

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.