تابع راديو الشمس

نتنياهو: اذا لم يتم الالتزام بتعليمات الوقاية ستعود الدولة الى حالة الاغلاق والقيود

نتنياهو: اذا لم يتم الالتزام بتعليمات الوقاية ستعود الدولة الى حالة الاغلاق والقيود

shutterstock

شارك المقال

عقد رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو مؤتمرا صحفيا مساء اليوم في اعقاب الارتفاع باعداد المصابين بفيروس كورونا في الفترة الاخيرة حيث تم الاعلان عن تسجيل اكثر من مئتي مصاب في اليوم.

واعرب نتنياهو عن قلقه من هذا الارتفاع وطلب من الجمهور المحافظة على تعليمات الوقاية وارتداء الكمامة والمحافظة على المسافة المطلوبة لأن الوباء ما زال بيننا .وتوعد بانه اذا لم يتم الالتزام ستعود الدولة الى حالة الاغلاق والقيود.

ويشار بأن الحكومة كانت قد اعلنت في وقت سابق من اليوم عن عدم القيام بتقييدات جديدة وعدم اغلاق جهاز التعليم بالرغم من الارتفاع بعدد الاصابات بكورونا وانما فضلت الحكومة القيام بزيادة الرقابة على المناطق الحمراء التي تشهد عددا كبيرا من الاصابات اضافة الى تشديد الرقابة على اماكن وجود العمال الاجانب.

من جانبه ، قال وزير المالية يسرائيل كاتس :" العمال فوق جيل 67 والذين لم يعودوا لعملهم بعد سيتلقون هبة بقيمة 4000 شيكل لكل عامل ، والتي سيتم تحويلها بشكل فوري . وكل من يحق له ضريبة دخل سلبية 300 ألف شيكل سيحصل الشهر القادم على هبة بقيمة 8000 شيكل " .

وتوجّه كاتس في خطابه للمشغّلين وقال : " تعالوا نتعاون معا وأعيدوا العمال لأماكن العمل كما بدأتم تفعلون ، لان كل عامل يعود للعمل هو سيكون بمثابة أقل عاطل عن العمل " .

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.