تابع راديو الشمس

حي الحليصة المنسي في حيفا، يواجه الإهمال وتفشي العنف

حي الحليصة المنسي في حيفا، يواجه الإهمال وتفشي العنف

shutterstock

شارك المقال

اعرب سكان حي الحليصة في مدينة حيفا، عن تذمرهم، بسبب ما وصفوه بإهمال قضية الحي الذي يعاني مشاكل عدة. وعقد امس الاحد اجتماع مركزي، بحث قضية حي الحليصة في مدينة حيفا، بهدف محاربة الجريمة والعنف في هذا الحي، بمشاركة العشرات من اهالي الحي وناشطين.

وناقش الاجتماع وضع خطة لمواجهة العنف والفقر وأزمة السكن والإهمال المتواصل لهذا الحي. وكانت عضو بلدية حيفا شهيرة شلبي ذكرت خلال كلمتها، أن الأفعال السيئة لا تمثل اهالي الحليصة

وتقرر خلال الاجتماع في حي الحليصة ان تقام مظاهرة احتجاجية يوم الثلاثاء مساءً امام محطة شرطة حيفا .

وجاء في بيان صادر عن مركز مساواة ولجنة الحي: "أطلق حي الحليصة هذا المساء صرخة مدوية ضد العنف والتجهيل والمخدرات والبطالة والافقار وذلك خلال اجتماع لأهالي الحي عقد بمبادرة لجنة الحي ومركز مساواة. وحضر الاجتماع عشرات الأهالي من نساء ورجال وطلاب موحدين بالمطالبة بوقف العنف وجمع السلاح الموجود بالحي وحل مشاكل التعليم والتشغيل والافقار واوقات الفراغ. أهالي حي الحليصة قالوها وبصوت عال لن نقبل بتاتا أن تتحول الجريمة والاجرام إلى "سلوك عادي"، نريد لأبنائنا الأفضل وان يفكروا بتطوير مستقبلهم ولا يفكروا كيف يحموا أنفسهم من بعضهم البعض" .

وتم الاتفاق خلال الاجتماع على سلسلة خطوات تنظيم مظاهرة امام محطة شرطة مدينة حيفا، وذلك مساء يوم الثلاثاء الساعة السادسة والنصف، لمطالبة الشرطة بالقيام بواجبها، وستقوم عضو البلدية وأعضاء الكنيست بترتيب جلسات مع رئيسة البلدية والمكاتب الحكومية مع وفد من اهل الحي.

هذا وحاورت اذاعة الشمس السيدة شهيرة شلبي عضو بلدية حيفا، وكذلك رئيس بلدية الطيبة الأستاذ شعاع منصور حول الموضوع.

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.