تابع راديو الشمس

هل نواجه حقًا موجة ثانية من انتشار الكورونا؟

هل نواجه حقًا موجة ثانية من انتشار الكورونا؟

shutterstock

شارك المقال


[[audio id=569564]]

ازاء الإرتفاع المتواصل في عدد الإصابات بفيروس كورونا في البلاد، كثفت وزارة الصحة وصناديق المرضى من فحوصات اكتشاف فيروس كورونا، حيث أجري أمس الثلاثاء، 11971 فحصًا، فيما أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية صباح اليوم الأربعاء، أنه تم تسجيل 142 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد بالبلاد، فيما سجلت حالة وفاة واحدة خلال أقل من 12 ساعة

ووفقا لمعطيات الوزارة، يرتفع عدد الإصابات النشطة إلى 3875، ويرقد في مستشفيات البلاد 129 مصابا بكورونا، علما أن 37 من الإصابات في حالة خطيرة، من بينهم 26 مصابا تم وصلهم بأجهزة التنفس الاصطناعي.

وأظهرت بيانات الوزارة استمرار تباطؤ وتيرة التعافي من الفيروس، علما أن الحصيلة الإجمالية للمتعافين وصل إلى 15459، من أصل 19673 شخصا أصيبوا بالفيروس منذ اكتشافه في البلاد.

ويأتي الارتفاع المتواصل بالإصابات بالفيروس، مع مصادقة الكنيست، مساء الثلاثاء، على قانون يشرع تمديد أنظمة الطوارئ التي فرضتها الحكومة لمواجهة فيروس كورونا لمدة 45 يوما.

وتتيح أنظمة الطوارئ فرض أجهزة إنفاذ القانون القرارات الحكومية التي تتعلق بإجراءات الحد من انتشار فيروس كورونا، من بينها العزل الصحي والتجمهر وتعليمات "الشارة البنفسجية" وارتداء كمامة وقياس درجة الحرارة في الأماكن العامة.

وناقشت اذاعة الشمس مع د.خالد عواودة الباحث في مجالات الصحة، مسألة التحذيرات من موجة كورونا ثانية، في البلاد، ام اننا ما زلنا في تداعيات الموجة الأولى التي لم تنته بعد.

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.