تابع راديو الشمس

قلق كبير في عرعرة النقب جراء انتشار الكورونا ومخاوف من الإغلاق

قلق كبير في عرعرة النقب جراء انتشار الكورونا ومخاوف من الإغلاق

wikipedia

شارك المقال


[[audio id=569640]]

واصدر مجلس عرعرة النقب بيانًا جاء فيه: "نسأل الله السلامة لكم جميعا، ونسأل الله ان يزيل عنا كل هم وغم، ومرض، وضيق. اهلنا الاكارم... ان الاغلاق المفروض على الحارات 2،2 أ، 2 ب، 2ج، جاء بقرار حكومي، بناء على تقارير تتلقاها الحكومة من وزارة الصحة والجبهة الداخلية، بشأن مدى انتشار الكورونا في البلدة، وجاء الاغلاق الموضعي لتقليل الاضرار الناجمة عن الاغلاق العام".

وأضاف البيان: "كما ان الاغلاق الموضعي هو بمثابة "حجر صحي" للحارات المغلقة، لمنع تفشي الكورونا في سائر الحارات. ان شروط الاغلاق في عرعرة مخففة حيث سيسمح للعمال بالخروج وفق ما افادتنا الجهات ذات الصلة، كما يسمح بالخروج للأمور الضرورية".

وتابع البيان: "اهلنا الاكارم... كل منا معني برفع الاغلاق بأسرع وقت ممكن، وشروط رفع الاغلاق وفق الجبهة الداخلية هو انخفاض اعداد المصابين، بالتزامن مع خروج المصابين للفندق، والا سيستمر الاغلاق ويكون اشد، كي لا تنتشر العدوى في الحارات الاخرى، وخارج عرعرة. ومن هذا المنطلق، وتقليلا للتماس بين الناس بين الحارات المختلفة، فقد توجهت الينا الجبهة الداخلية بطلب التوجه لسكان الحارات التي لم يتم حجرها واغلاقها، بعدم الدخول للحارات المغلقة لعدم انتشار الوباء للحارات غير المغلقة، كي لا تقبع عرعرة النقب للإغلاق الشامل، الامر الذي سيزيد الامور تعقيدا وصعوبة".

واختتم البيان: "ومن هنا نهيب بالجميع اخذ المسؤولية، وعدم التهاون والتقليل قدر المستطاع من الدخول "لمنطقة الحجر" كي لا تنتشر العدوى من اجل المساهمة في رفع الاغلاق عن الحارات المغلقة، ومن اجل عدم اغلاق القرية بأكملها، واعتبارها منطقة "حجر صحي". ونسأل الله السلامة للجميع، وعافاكم الله من كل سوء".

وكان لإذاعة الشمس حديث حول الموضوع مع سليمان الطلقات عضو المجلس المحلي في عرعرة النقب.

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.