تابع راديو الشمس

جدل كبير حول قرار تتبع الشاباك لهواتف مصابي الكورونا

جدل كبير حول قرار تتبع الشاباك لهواتف مصابي الكورونا

شارك المقال

اعربت دبيتهيلا التشلر، الباحثة في مجال الاتصالات، خلال حديثها مع اذاعة الشمس، عن انتقادها، بشكل صارخ، القرار الذي يختص بتفعيل عملية الرصد والمراقبة لمرضى الكورونا والمخالطين لهم، من قبل جهاز الأمن العام "الشاباك".

وأوضحت بشكل قاطع ان كل عملية الادعاء، بأن هذا الإجراء ينقذ الحياة ويساهم في محاصرة الفيروس، هو كلام غير دقيق، حتى ان جهاز الامن العام يتحفظ على هذا الأمر.

يذكر ان هناك محاولة من قبل الحكومة، من اجل اتخاذ الاجراءات لحماية رئيس الحكومة والوزراء، في أي لجنة تحقيق في المرحلة القادمة، في حال زاد عدد الاصابات وكان هناك حاجة لتشكيل لجنة تفحص كل موضوع اداء الحكومة، والوزارات المختلفة، خاصة الوزارات ذات العلاقة.

وصادقت الحكومة الإسرائيلية بالإجماع، بعد ظهر امس الأربعاء، على استئناف استخدام أساليب تعقب الشاباك للمصابين بفيروس كورونا ومخالطيهم، رغم الانتقادات الشديدة لاتباع هذه الخطوات سابقا بسبب انتهاكها خصوصيات المواطنين.

وعلى خلفية الارتفاع الحاصل بعدد الإصابات بكورونا والانتقادات لأداء السلطات، عقدت الحكومة الإسرائيلية مداولات طارئة، اليوم، للبحث في استخدام تتبع جهاز الأمن العام (الشاباك) لهواتف المصابين بالفيروس والملزمين بالتواجد في حجر صحي منزلي.

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.