تابع راديو الشمس

كمنتس لم يقدم أي تعهدات بوقف هدم منازل في قلنسوة خلال زيارته

كمنتس لم يقدم أي تعهدات بوقف هدم منازل في قلنسوة خلال زيارته

shutterstock

شارك المقال

تحدثت اذاعة الشمس مع المحامي احمد غزاوي، رئيس اللجنة الشعبية في قلنسوة، حول موقفه وموقف المواطنين في قلنسوة، من الزيارة التي أجراها ايرز كمنتس، نائب المستشار القضائي للحكومة، لمدينة قلنسوة، والتي اطلع من خلالها على المنازل المهدد بالهدم في أي لحظة هناك. هذا ولم يتعهد كمنتس بأي التزام من قبله بوقف الهدم.

وشارك يوم امس النوّاب عن المشتركة، أيمن عودة، أسامة السعدي وجابر عساقلة في جلسة عمل وجولة ميدانية في مدينة قلنسوة، بحضور نائب المستشار القضائي للحكومة إيرز كامينيتس، جولة بهدف إيجاد الحلول والبدائل العملية لمنع الهدم القادم وتطوير خطة بديلة لخط الكهرباء القطري الذي يهدد بهدم عشرات البيوت في مدينة قلنسوة. هذا ورافق النوّاب في الميدان لجان التنظيم والبناء اللوائية والقطرية بمحاولة من الأطراف التوصل لمخطط يتلائم مع الوضع القائم في الميدان وتجنب أي هدم في المستقبل، كما وقام النوّاب بزيارة بعض البيوت المهددة من أجل الاطلاع على المصاعب والعقبات التي تواجه المواطنين والبيوت المهددة بالهدم والتي تحتاج لحل عملي، مهني وفوري.

بدوره طرح رئيس البلدية الضائقة التخطيطية والأضرار الناجمة عن تمرير المشاريع القطرية أغلبيتها على أراضي قلنسوة، كما وطرح بروفيسور راسم خماسي رؤية وبدائل تخطيطية للخروج من الأزمة الخانقة التي تحد من تطور المدينة وتهدد مئات المنازل. خلال الجلسة أعرب جميع النوّاب عن ضرورة تكثيف جميع الجهود والعمل معًا من أجل مواجهة أوامر الهدم العنصرية والجائرة بحق أبناء شعبنا في كل قرانا، ومدننا وبلداتنا العربية. 

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.