تابع راديو الشمس

توقيع اتفاقية بين نقابة المعلمين ووزارة المالية تصلح ظلم سنوات عديدة فيما يتعلق بأيام معاشات المرض والميزانية

توقيع اتفاقية بين نقابة المعلمين ووزارة المالية تصلح ظلم سنوات عديدة فيما يتعلق بأيام معاشات المرض والميزانية

shutterstock

شارك المقال

اعزائي الحقائق والعاملين في التدريس يسعدني اعلامكم اننا وقعنا مع وزارة الخزانة اتفاقية تصلح ظلم سنوات عديدة فيما يتعلق بايام معاشات المرض والميزانية. بما اني دخلت المنصب وعدت اني ساتصرف بلا مقابل لاعادة لك الحقوق التي تستحقها في هاتين القضيتين. وعدت وحافظت! قبل عامين ونصف خرجنا من اجل شجار. كنا مصممين وهددنا بتعطيل نظام التعليم وصلنا الى اتفاقات ولكن لمدة سنة اخرت الخزانة تطبيقها. اليوم وصلنا الى السطر النهائي. هذا انجيل حقيقي لجميع العاملين في التدريس في اسرائيل وانجاز غير مسبوق.

حسب الاتفاق معاش ميزانية العاملين بالتدريس سيتم اعتباره جملة من الاجر الاخير هذا الترتيب سينطبق على 55,000 عامل تدريس ومتقاعد وهو تصحيح لبنود المعاشات التي تم تنظيمها في اتفاق افق جديد في 2007. سيتم احتساب المشتقات بالطريقة التالية: 0.45 % من الاجر الاخير لسنة عمل في افق جديد وكل عام في افق جديد، سيعطي 80 % اضافية لذلك كلما زاد عدد سنوات في افق جديد كلما ارتفع اجر المعاش.

اتفاقية ايام المرض تنظم طريقة حساب ايام المرض بحيث لاول مرة منذ عام 1986 يتم تخفيض العاملين بالتدريس يوما واحدا ليوم مريض. الاتفاق سوف يطبق باثر رجعي من 1.9.2019 وسيتم تنفيذ تطبيقها حتى 1.1.2021. وايضا بناء على طلبتنا سيتم انشاء صندوق ايام مرضية يمنح التمويل لتعليم العاملين الذين انتهت ايام المرض. بالاضافة الى ذلك، كما وعدت، كل متقاعد من 1986 سيحصل على منحة لمرة واحدة بقيمة 2,000 شيكل في دقيقتين: اكتوبر 2020 و يناير 2021. اريد ان انتهي بكلمة واحدة - شكرا لك!

شكرا عشرات الالاف من العاملين في التدريس انكم تقفون خلف نقابة المعلمين في هذا النضال ليس بسيطا. اتفاق ′′ الافق الجديد ′′ هو اتفاق جماعي ملزم. من حيث وزارة الخزانة فتح اتفاق جماعي خط احمر عندما خرجنا للقتال كان هناك من قال ان فرصة النجاح ضئيلة الى صفر. وهنا اثبتنا انه عندما نقف جميعا معا، في امر ظالم يمكن اختراق هذا السقف ايضا. نعمل الان على تنظيم اخر صراع حول تعليم العمال المعرضين للخطر. سنواصل تحديث اي تقدم.  استمعوا لحديث اذاعة الشمس مع صفوت طه، من هستدروت المعلمين.

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.