تابع راديو الشمس

مع عودة الأعراس: ارتفاع في عدد الإصابات وقلق في أوساط السلطات المحلية

مع عودة الأعراس: ارتفاع في عدد الإصابات وقلق في أوساط السلطات المحلية

شارك المقال


مع عودة الاعراس ارتفاع في عدد الاصابات وقلق في اوساط السلطات المحليه

احمد الشيخ هيئة الطوارىء

تم تسجيل إرتفاع بعدد الإصابات في المجتمع العربي خلال الأسبوع الماضي بما يعادل 1,244 إصابة جديدة، مع تسجيل زيادة قليلة عن الأسبوع الذي سبقه، فيما تم تسجيل 6,502 إصابة جديدة في مجمل عدد المصابين في إسرائيل. وبهذا تبلغ نسبة المصابين العرب من بين مجمل المصابين في إسرائيل خلال الأسبوع الماضي ما يعادل 19.1% على الأقل.

المعطيات الأخيرة تشير إلى إنخفاض بعدد الفحوصات في إسرائيل بشكل عام وفي البلدات العربية بشكل خاصوتشير المعطيات الأخيرة إلى دخول بلدتان عربيتان إلى المنطقة الحمراء، في حين تقترب أكثر من عشرة بلدات عربية إضافية من خط الخطرط كل ذلك بعد مرور أسبوع واحد فقط على رفع الإغلاق وتقليص قسم من الإجراءات المشددة.

أما على الصعيد الجغرافي فقد بلغت عدد الإصابات الجديدة في منطقة الجيل 766 (61%) من مجمل الإصابات، كما وبلغ عددها في منطقة المثلث 328 (26%)اما النقب فقد سجلت 83 إصابة جديدة (6.9%) خلال الأسبوع الماضي.

وعلى صعيد البلدات فقد سجلت الناصرة الارتفاع الأكبر خلال الأسبوع المنصرم مع تسجيل 83 إصابة جديدة، تليها شفاعمرو مع 71 إصابة ومن ثم رهط مع 57 إصابة والبعينة النجيدات 42 إصابة والطيبة 41 وسخنين 40 ومجد الكروم 38 والمغار30 اصابة جديدة خلال الأسبوع الماضي.

اما بخصوص الحالات النشطة فنجد الناصرة مع 155 حالة وكذلك شفاعمرو مع 111 حالة ومن ثم رهط 96 حالة وأم الفحم وطمرة مع 85 حالة وباقة الغربية 71 ومجد الكروم مع 60 حالة والطيبة 57 وقلنسوة 56 والطيرة مع 50 حالة نشطة 

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.