تابع راديو الشمس

صورة قاتمة للحالة النفسية للأطفال المصابين بالسرطان في فترة الكورونا

صورة قاتمة للحالة النفسية للأطفال المصابين بالسرطان في فترة الكورونا

elements.envato

شارك المقال


كورونا أدى إلى تفاقم الحالة النفسية للأطفال المصابين بالسرطان. هناك حاجة إلى معايير إضافية في النظام النفسي والاجتماعي من شأنها أن تساعد الأطفال المرضى على تجاوز هذه الفترة والعودة إلى الروتين.

ناقشت لجنة التربية والثقافة والرياضة ولجنة حقوق الطفل صباح (الثلاثاء) مساعدة الطلاب الذين يعانون من مرض السرطان. جرت المناقشة بمبادرة من عضو الكنيست إيمان الخطيب ياسين بمناسبة يوم مكافحة مرض السرطان.

رئيس لجنة حقوق الطفل ، عضو الكنيست يوسف جبارين: "الدراسات في إسرائيل وحول العالم تشير إلى صورة قاتمة من حيث الحالة النفسية للأطفال المصابين بالسرطان. 33٪ من الأطفال المرضى يعانون من القلق والاكتئاب فور تشخيص المرض. وأضاف "خلال فترة كورونا اشتدت هذه المصاعب بسبب العزلة عن البيئة الداعمة المفروضة على مرضى السرطان". ودعت اللجان إلى رفع مستوى علماء النفس والأخصائيين الاجتماعيين في المستشفيات وإضافة معايير للمهنيين الناطقين باللغة العربية. عضو الكنيست إيمان الخطيب ياسين: "على الدولة أن تهتم بالأطفال ولا تنتظر عمل الجمعيات ، يجب أن نعمل في المدرسة للتوعية والمعلومات. عمل الجمعيات مبارك وممتاز ، ولكن المسؤولية تقع على عاتق الدولة ". توسعت دوريت بن جاد ، ممثلة جمعية علماء النفس الإسرائيلية ، في الحديث عن أوضاع المجتمع العربي في إسرائيل:" لدى هداسا عالم نفس واحد يتحدث العربية هناك ثلاثة علماء نفس يعملون بدوام جزئي ".

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.