تابع راديو الشمس

مفوضية مساواة حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في وزارة العمل تقدّم التقرير السنوي لعملها لسنة 2020

مفوضية مساواة حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في وزارة العمل تقدّم التقرير السنوي لعملها لسنة 2020

elements.envato

شارك المقال

مفوضية مساواة حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في وزارة العمل تقدّم التقرير السنوي لعملها لسنة 2020:

6,015 هو عدد شكاوى الجمهور خلال "سنة الكورونا"- الارتفاع الكبير في الشكاوى وصل من مجال التشغيل والتوظيف حيث وصل إلى نسبة 44% أكثر شكاوى من السنة السابقة خلال العام الأخير، تم تنفيذ 965 إجراء إنفاذ وإشراف، وتم رفع 130 دعوى قضائية ووجهات نظر قانونية وتم التداول بها لتعزيز حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة

نشرت مفوضية مساواة حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في وزارة العمل اليوم تقرير عملها السنوي لسنة 2020. يستعرض التقرير أنشطة المفوضية لتعزيز المساواة خلال عام 2020 ، والتي اتسمت إلى حد كبير بالعواقب الكبيرة لانتشار أزمة كورونا على الأشخاص ذوي الإعاقة، سواء في الزيادات الكبيرة في الدعاوى العامة والإشراف وإنفاذ تشريعات الطوارئ لحماية الأشخاص ذوي الإعاقة.

الأشخاص ذوو الإعاقة يشكّلون 18٪ من الجمهور في إسرائيل، منهم 790 ألف شخص في سن العمل. مفوضية مساواة حقوق ألاشخاص ذوي الإعاقة في وزارة العدل، مسؤولة عن تنفيذ قانون المساواة في الحقوق للأشخاص ذوي الإعاقة (1998) واتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة التي صادقت عليها إسرائيل في عام 2012

2020 في الأرقام – معطيات رئيسية من التقرير السنوي:

توجهات الجمهور: في سنة 2020 تمت مراجعة 6015 توجه، ارتفاع بنسبة 16% بعدد التوجهات في سنة 2019. 2678 توجهَا بموضوع الاتاحة، 3158 توجهًا حول التمييز في التشغيل و 179 طلب حول إعفاءات واستثناءات من قوانين الطوارئ. وكانت أكبر زيادة في مجال التوظيف، حيث زادت الطلبات بنسبة 44٪ مقارنة بعام 2019. ومن المجالات الأخرى التي تم فيها تسجيل عدد طلبات أكثر كان مجال التعليم حيث تم استلام 469 طلبًا خلال العام ، معظمها (حوالي 70٪) للتمييز والاندماج في التعليم.

تجزئة التوجهات حول القضايا المتعلقة بالكورونا: تم استلام معظم التوجهات مع طلب مساعدة شخصية أثناء أزمة كورونا بشكل عام (325 توجه) وطلبات الإعفاء من الكمامة (167) وطلبات الحصول على معلومات بشأن تشريعات كورونا والاستثناءات (157). من بين هذه الحالات تم التدخل في قوانين الطوارئ من قبل اللجنة وإحضار مترجم فوري إلى غرفة الولادة مع زوجين (أصماء)، والتوجهات المتعلقة بالإعفاء من ارتداء الكمامة والإعفاء من الانتظار في الدور في مراكز فحص الكورونا للأشخاص ذوي الإعاقة.

بالإضافة إلى ذلك، خلال أزمة كورونا، كانت المعلومات ذات الصلة والمتاحة للأشخاص ذوي الإعاقة ذات أهمية كبيرة، وعملت اللجنة على إنشاء مواقع باللغتين العبرية والعربية يتم تحديثها في جميع الأوقات بالمعلومات ذات الصلة، مبسطة وسهلة المنال.

المهندس يسري عمر.

مفتش مسؤول في الإتاحة.

مفوضية المساواة في الحقوق للأشخاض ذوي إعاقة في وزارة العدل

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.