تابع راديو الشمس

على خلفية الاحتجاجات: اعتقالات بكفر كنا طالت 12 شابا

على خلفية الاحتجاجات: اعتقالات بكفر كنا طالت 12 شابا

شارك المقال

شنت الشرطة الإسرائيلية فجر اليوم الثلاثاء، حملة اعتقالات واسعة في بلدة كفركنا، وذلك لليوم الثاني على التوالي، حيث اقتحم عناصر الوحدات الخاصة العديد من المنازل وقاموا بتفتيشها قبيل تنفيذ الاعتقالات التي طالت 12 شابا، جرى تحويلهم للتحقيق قبل عرضهم على المحكمة لتمديد اعتقالهم.


وأتت الاعتقالات التي تنفذها الشرطة ضمن ما يسمى حملة "تطبيق القانون" في البلدات العربية المتواصلة للأسبوع الثالث على التوالي، وذلك على خلفية الاحتجاجات والفعاليات النضالية ضد العدوان على القدس والأقصى والحرب على غزة، والاعتداءات التي نفذتها عصابات المستوطنين على المواطنين العرب في البلاد.


ووفقا لشهود عيان، فإن الشرطة داهمت بلدة كفر كنا عند الساعة الثالثة فجرا بمرافقة مروحية شرطية ووحدات خاصة، وحاصرت بعض الأحياء السكنية، وقامت باقتحام المنازل واعتقال العديد من الشبان.


وعرف من المعتقلين: مثنى خطيب، ومحمود لطفي خطيب، ومحمود وليد خطيب، ومنير خطيب، ومحمد طه، وتامر عواودة، وسليمان خطيب، ومبارك عواودة، وخالد عواودة، وعنان مفيد وسهيل نوفل.


وشهدت عدة بلدات منها كفركنا وعرعرة وعارة في المثلث، أمس الإثنين، حملة مداهمات واعتقالات، خلالها تم توثيق عناصر الشرطة خلال تنفيذهم اعتداءات على السكان، كما أفرجت المحاكم عن معتقلين من شفاعمرو وعلبين وبئر المكسور بشروط مقيدة.


إلى ذلك، أفادت الهيئة العربية للطوارئ، أنها رصدت أكثر من 1700 اعتقال و300 حالة اعتداء على مواطنين عرب أو على ممتلكات بحيازة مواطنين عرب خلال الأحداث الأخيرة.


وأوضحت أنه "لا زال هناك مجموعة من المعتقلين داخل السجون منذ انطلاق المظاهرات، إذ جرى تقديم لوائح اتهام ضد أكثر من 150".

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.