تابع راديو الشمس

السلطات الاسرائيلية تبلّغ السلطة الفلسطينية بنواياها بقطع التيار الكهربائي

السلطات الاسرائيلية تبلّغ السلطة الفلسطينية بنواياها بقطع التيار الكهربائي

شارك المقال

بدءًا من الأسبوع المقبل: السلطات الاسرائيلية تشرع بقطع الكهرباء عن مناطق في الضفة الغربية.

تعتزم السلطات الإسرائيلية، على قطع التيار الكهربائي عن مناطق في الضفة الغربية المحتلة، بدءًا من الأسبوع المقبل، بحجة تراكم الديون على السلطة الفلسطينية، بحسب ما أفادت هيئة البث الإسرائيلية ("كان 11")، مساء أمس، الأربعاء.

وذكرت القناة الرسمية الإسرائيلية أن الحكومة أخطرت الرئاسة الفلسطينية، رسميًا، بأنها ستشرع بقطع التيار الكهربائي عن مناطق متفرقة في الضفة الغربية المحتلة، بحجة "تراكم ديون السلطة المستحقة لشركة الكهرباء الإسرائيلية".

وتشرع السلطاتفي فصل الكهرباء، بدءا من يوم الأربعاء، الأسبوع المقبل، وسيكون معدل مدة الانقطاع أربع ساعات يوميًا، في القرى الواقعة في محيط مدينة القدس ومنطقتي رام الله وبيت لحم.

وسيستمر القطع الجزئي للكهرباء عن الضفة إلى حين تسوية السلطة الفلسطينية ديونها المتراكمة لدى شركة الكهرباء الإسرائيلية، والتي تقدر بنصف مليار شيكل تجمعت خلال عامين، وفقا لـ"كان 11".

وسلمت السلطات الإسرائيلية، السلطة الفلسطينية، قائمة يومية للمناطق التي تعتزم قطع التيار الكهربائي عنها، والجدول الزمني للساعات إمدادات الكهرباء وفترات القطع، مع تحديد المناطق التي سيشملها القرار، وذلك لغاية آذار/ مارس المقبل.

ولفتت القناة إلى أن السلطة الفلسطينية طالبت إسرائيل باستثناء "مناطق حساسة" من قرار قطع التيار الكهربائي، ورجحت القناة مواقفة السلطات الإسرائيلية على طلب السلطة.

وسلمت السلطة، قائمة في المناطق التي ترغب باستثنائها من قطع الكهرباء فيها، وتشمل مناطق تحوي مستشفيات أو "مرافق حيوية".

وتزود شركة الكهرباء الإسرائيلية، المناطق التابعة للسلطة الفلسطينية، بالكهرباء، إما مباشرة أو عبر شركة كهرباء محافظة القدس، التي تزود الكهرباء لثلاث محافظات، وهي: رام الله والبيرة، وبيت لحم، وأريحا والأغوار.

وقبل أسبوعين، بحسب "كان 11"، سلمت السلطات، المسؤولين في السلطة الفلسطينية، إنذارًا ثانيًا، بموجبه ستقنن الأخيرة أو تقطع التيار الكهربائي عن بعض المناطق في رام الله وبيت لحم وقرى القدس.


phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.