تابع راديو الشمس

58% من الأطفال في الطفولة المبكرة تحت سن الفقر، وفقط 18% منهم يعالجون في مساكن مدعومة

58% من الأطفال في الطفولة المبكرة تحت سن الفقر، وفقط 18% منهم يعالجون في مساكن مدعومة

شارك المقال

مع وجود فجوات كبيرة من المجتمع اليهودي - وفقًا لدراسة أجراها مركز تاوب ونشرت يوم (الأربعاء).

تقرير يُظهر أنّ 58% من الأطفال في الطفولة المبكرة تحت سن الفقر، وفقط 18% منهم يعالجون في مساكن مدعومة

الباحثون شافيت مادهالا ، د. ليفيف شامي ، بروفيسور جوني غال وألون سيلا من يافا إعادة فحص نموذج الدعم لأطر العمل المشروط حاليًا بتوظيف الأم ، وإتاحة إمكانية قضاء يوم قصير في مركز الرعاية النهارية ، مع تخصيص معايير الخبراء لتطوير أنظمة تعليم الطفولة المبكرة للسلطات المحلية العربية ، وأكثر من ذلك.

في العقد الماضي ، كانت هناك زيادة بنسبة 34٪ في جميع الأطفال المشاركين في البيئات الخاضعة للإشراف ، ولكن على مر السنين كانت هناك فجوات كبيرة بين المجموعات السكانية المختلفة في إسرائيل ، وخاصة بين الأطفال في المجتمع العربي وبقية السكان.

وفقًا للدراسة ، على الرغم من أن 58٪ من الأطفال في المجتمع العربي يعيشون في أسر فقيرة ، في عام 2019 ، شارك 18٪ فقط من الأطفال العرب حتى سن الثالثة في الأطر الخاضعة للإشراف والمدعومة - وهي نسبة منخفضة مقارنة بالأرثوذكس المتشددين وغير المتطرفين. - المجتمع اليهودي الأرثوذكسي (39٪ و 26٪ على التوالي). شخصية استثنائية أخرى في المجتمع العربي هي أن نسبة كبيرة من الأطفال الذين يشاركون في الأطر الخاضعة للإشراف دخلوها بموجب قانون الأطفال الصغار المعرضين للخطر - حوالي 41٪ في السلطات العربية ، مقارنة بـ 11٪ في السلطات اليهودية غير الحريدية و 8٪ في الحريديم. السلطات.



phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.