تابع راديو الشمس

إذاعة الشمس تستضيف مجموعة من الصحافيين الاسرائيليين، كرّام: يؤكد على ضرورة إبراز الصوت العربي الحقيقي في وسائل الإعلام الاسرائيلية

إذاعة الشمس تستضيف مجموعة من الصحافيين الاسرائيليين، كرّام: يؤكد على ضرورة إبراز الصوت العربي الحقيقي في وسائل الإعلام الاسرائيلية

شارك المقال

استضافت إذاعة الشمس في مقرها في مدينة الناصرة صباح اليوم مجموعة من الصحافيين والعاملين في مجال الإعلام من وسائل إعلام اسرائيلية مركزية وذلك في إطار جولة في مدينة الناصرة.

والتقى أعضاء المجموعة بالمدير العام لإذاعة الشمس الأستاذ سهيل كرّام وطاقم الإدارة حيث استمعوا الى شرحٍ عن الإذاعة منذ انطلاقها في العام ٢٠٠٣ ونشاطها الإعلامي حتى اليوم.

وطرح المشاركون من صحافيين ومحررين في وسائل الإعلام المركزية من بينها قنوات التلفزة والإذاعات ومواقع الانترنت أسئلة عديدة حول دور الإذاعة في تغطية الأخبار ومتابعة الأحداث ، بالاضافة الى البرامج والمواضيع التي تطرحها في ساعات البث وفي مختلف المجالات.

وأكد المدير العام لإذاعة الشمس الأستاذ سهيل كرام على دور الإذاعة كوسيلة إعلام رائدة في المجتمع العربي على طرح قضاياه ، وعلى نشاطها الإعلامي في متابعة الأحداث على المستوى المحلي والقطري العربي الإقليمي، وأكد كرام أنّ اذاعة الشمس تعمل ضمن أسس مهنية واضحة وتطرح قضايا كثيرة بصلب اهتمام المواطن العربي وروايته وقضيته وأنها غير محسوبة على أية حركة أو تيار سياسي لكنها تطرح الأسئلة التي تراود المواطن العربي في أماكن تواجده من مختلف القضايا والمواضيع.

وأشار كرام الى أنّ إذاعة الشمس عملت منذ انطلاقها على طرح كافة وجهات النظر بما في ذلك لقاءات مع مسؤولين من الوزارات والمؤسسات المختلفة باللغة العبرية وعدم تغييب أي طرف من الأطراف بعكس ما يحدث في وسائل الاعلام الاسرائيلية.

هذا واستمع أعضاء المجموعة الى شرح عن نشاط الإذاعة وعملها في مختلف المسارات اذا كان في مسار الأخبار وتغطيتها من خلال الزميل جاكي خوري وأيضًا حول المضامين والتناغم بين البث الاذاعي وشبكات التواصل كما عرضها الزميل مصطفى قبلاوي، فيما أكد الزميل بديع كرام مدير قسم التسويق على قوة الاذاعة ودورها ونسبة الاستماع غير المسبوقة من خلال عرض الاستطلاع الذي أجرته الإذاعة مؤخرا والمعطيات حول نسبة الاستماع مع التأكيد على أنّ الاذاعة تعمل كوسيلة اعلام مستقلة لا تعتمد في مدخولها على اي جهة خارجية.

يشار الى ان النقاش الذي استمر لساعتين طرح محاور عدة في اسس العمل الصحفي والاذاعي والتأكيد على ابراز الصوت العربي الحقيقي في وسائل الاعلام الاسرائيلية والتعاون المشترك وفق اسس مهنية

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.