تابع راديو الشمس

الشارة الخضراء: ماذا تغير وما هي التعليمات الجديدة؟

الشارة الخضراء: ماذا تغير وما هي التعليمات الجديدة؟

شارك المقال

الشارة الخضراء: ماذا تغير وما هي التعليمات الجديدة؟

قرّرت اللجنة الوزارية لشؤون كورونا (كابينيت كورونا)، تقليص تقييدات الشارة الخضراء، لينحصر وجوب إظهار الشارة بدءا من بداية الاسبوع القادم على المناسبات التي يشارك فيها عدد كبير من الأشخاص، مثل الأعراس والحفلات. كما تقرّر إلغاء ضرورة تقديم نتيجة سالبة لاختبار الكشف عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد، بالنسبة للأشخاص المتعافين، وغير متلقّي اللقاحات المضادة للفيروس، كشرط للسفر خارج البلاد.

جاء القرار خلال اجتماع اللجنة الذي عُقِد مساء اليوم الثلاثاء، لأول مرّة منذ ثلاثة أسابيع، حينما عُقِد اجتماع اللجنة السابق. وقرر الوزراء الحدّ بشكل كبير من الخطوط العريضة للشارة، والتي ستنطبق بشكل أساسي على المناسبات التي تم تعريفها على أنها تنطوي على مخاطر عالية لناحية الإصابة بالفيروس كالحفلات.

ووفقًا للقرار الذي سيدخل حيّز التنفيذ مطلع الأسبوع المقبل في ليلة الأحد/ الإثنين، يحق للمتعافين من إصابتهم بالفيروس، ولمتلقي جرعتين من اللقاحات؛ التحصّل على شارة خضراء لمدة أربعة أشهر، في حين يحقّ للأشخاص الذين تلقوا 3 جرعات من اللقاحات، التحصّل على شارة خضراء دائمة.

كما قررت وزارة الصحة، أنه اعتبارًا من الثلاثاء المقبل؛ لن يكون هناك أي ضرورة لإجراء اختبار كورونا للمتعافين ولغير المطعمين الذين يغادرون البلاد. ويُشار إلى أنّ هذا القرار لا ينطبق على الدول التي تشترط تقديمَ نتيجة فحص سالبة، للدخول إليها.

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.