تابع راديو الشمس

8 أطفال في بلادنا عاشوا تجربة مشابهة لمأساة ريان!

8 أطفال في بلادنا عاشوا تجربة مشابهة لمأساة ريان!

شارك المقال

8 أطفال في بلادنا عاشوا تجربة مشابهة لمأساة ريان!

أكّدت جمعية "بطيرم" لأمان الأولاد أنّ " البلاد شهدت 8 حوادث مشابهة لمأساة الطفل المغربي ريان في السابق، حيث سقط خلالها أطفال داخل آبار في السنوات الأخيرة كان مصيرهم مثل مصير ريان، 6 منهم أطفال عرب.

وجاء في بيان بطيرم:"حبس العالم العربي خلال الأيام الخمس الأخيرة أنفاسه، مع مواصلة اعمال الحفر لانتشال الطفل المغربي ابن الخامسة ريان والذي سقط في حفرة عميقة وضيقة وصل عمقها الى 32 مترا، حيث أعلن أمس دقائق قليلة بعد إخراجه عن وفاته.

على الرغم من البعد الجغرافي لهذه المأساة التي هزت مشاعر الجميع، الا انه يجب علينا الإشارة الى ان حوادث مشابه كانت قد وقعت خلال السنوات الأخيرة لأولاد وأطفال من المجتمع العربي أودت بحياتهم.

ما بين السنوات 2012 حتى 2021 فقد تم تسجيل 8 وفيات لأولاد وأطفال سقطوا داخل بئر عميقة مملوءة بالمياه، او سقطوا داخل قنوات لتصريف المياه. وبحسب البيان فان 3 حالات من بين الثماني، توفي الأطفال فيها نتيجة سقوطهم، في اثنتين من الحالات سقطوا وتوفوا داخل بئر لتصريف المياه وطفل إضافي سقط داخل بئر في منطقة مفتوحة وتم اعلان وفاته. وشدد البيان ان 4 من الأطفال المتوفين كانوا من أبناء المجتمع البدوي في النقب ، وإثنين من المجتمع العربي واثنين من أبناء المجتمع اليهودي.

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.