تابع راديو الشمس

في حال اندلاع حرب نووية.. إليك المناطق الآمنة حول العالم!

في حال اندلاع حرب نووية.. إليك المناطق الآمنة حول العالم!

شارك المقال

في حال اندلاع حرب نووية.. إليك المناطق الآمنة حول العالم!

يخشى العالم من اندلاع حرب نووية محتملة نتيجة التطورات المتصاعدة في الحرب الروسية الأوكرانية، خاصة بعدما قرر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وضع قوات الردع النووي فى حالة تأهب، لذا بدأ الكثيرون بالتفكير في أكثر الأماكن أمانًا للذهاب إليها للنجاة بأنفسهم حال تحقق مخاوف استخدام الأسلحة الأشد فتكا في العالم.

اسكتلندا

فى حال تعرضت المملكة المتحدة للقصف، فسيتعين عليك الذهاب إلى اسكتلندا مع أمل ألا تسحب الرياح الغبار النووي معها، من أجل إمكانية البقاء على قيد الحياة.

اسكتلندا ستكون من بين الأماكن الآمنة بنسبة 100%، وستكون متباعدة عن أثار الضربة النووية حال وقوعها.

أنتاركتيكا

بفضل معاهدة أنتاركتيكا، يمكن تصنيف القارة القطبية الجنوبية على أنها واحدة من أكثر الأماكن أمانًا ففي تموز 1961، اجتمعت 12 دولة لتوقيع اتفاقية جعلت المنطقة "محمية علمية"، مما يعني حظر جميع الأنشطة العسكرية.

جبل شايان

يقع الجبل في مقاطعة إل باسو بولاية كولورادو الأمريكية، وهو عبارة عن مخبأ ضخم يحتوي على باب متفجر يبلغ وزنه 25 طناً، ويوجد بالداخل قيادة الدفاع الجوي الفضائي لأمريكا الشمالية (norad) ما يجعلها مكانًا آمنًا ومستنيرًا للاختباء.

بيرث

رأى العديد من الخبراء أن بيرث الأسترالية

مدينة جيدة للعيش والاختباء،

وبيرث عاصمة أستراليا الغربية،

وهي بعيدة حتى الآن عن أي مراكز سياسية،

لذا سيكون من الآمن افتراض أنها

لن تكون مدرجة في قائمة تدمير أي دولة.

فلسطين

وأخيرًا، إذا اندلعت حرب نووية، فقد تكون فلسطين على رأس قائمة الأماكن التى يمكن الهرب إليها لتكون فى أمان، وذلك نظرًا لأنها يحتوي على أقدس المواقع لكل دين عالمي رئيسي تقريبًا، فمن الآمن القول أن الدولة الشرق أوسطية ستكون فى مأمن من قائمة الدمار.

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.