تابع راديو الشمس

مشاركة واسعة بالعودة إلى ميعار

مشاركة واسعة بالعودة إلى ميعار

شارك المقال

شاركت الجماهير العربية في البلاد، اليوم الخميس، في فعاليات إحياء ذكرى النكبة والعودة للقرى المهجرة وذلك تزامنا مع احتفال إسرائيل بالذكرى الـ74 للاستقلال، حيث تتوج الفعاليات في مسيرة العودة الـ25 إلى قرية ميعار المهجرة قرب بلدة شعب، التي دعت إليها جمعية الدفاع عن حقوق المهجرين.

وجاء في بيان لجمعية الدفاع عن حقوق المهجرين "المسيرة تأتي في ظل الظروف القاسية التي يمر بها أبناء شعبنا الفلسطيني في الداخل والضفة الغربية وقطاع غزة من هجمة عنصرية على مقدساتنا الإسلامية والمسيحية، وخصوصا الاعتداء على المسجد الأقصى والاعتداءات الجسدية وهجمة الاعتقالات الإدارية والسجن الفعلي لشبابنا وشاباتنا".

وأضافت أنه "بدعم من لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية وهيئات شعبية جمعيات أهلية وأحزاب سياسية والقاعدة الشعبية، تقرر إقامة مسيرة العودة الـ25 هذا العام إلى قرية ميعار الفلسطينية المهجرة التي هجر أهلها منها قسرا في العام 1948، وذلك يوم الخميس الموافق 5 أيار/مايو الساعة الواحدة ظهرا".

بدأت المسيرة من مدخل قرية شعب ومن هناك انطلق المشاركون في مسيرة بمحاذاة قرية ميعار المهجرة حيث كانت هناك المنصة المركزية التي تخللت إلقاء كلمات مختلفة وفقرات فنية ملتزمة.


phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.