تابع راديو الشمس

الإمارات: إلغاء حكم الإعدام بحق فداء كيوان

الإمارات: إلغاء حكم الإعدام بحق فداء كيوان

فداء كيوان - تصوير: نشطاء

شارك المقال



المحاميان تامي أولمان وشادي سروجي عبرا عن رضاهما من هذا القرار.

وتدعي النيابة في الإمارات أن فداء كانت تتاجر بالمخدرات فيما تقول عائلة فداء أنه تم تلفيق التهم لها وتوريطها من قبل أشخاص.

وكانت المحكمة قد أصدرت قبل شهور حكمًا بالإعدام بحق الشابة فداء كيوان من حيفا، بعدما ضبطت ومعها نصف كيلو من المخدرات من نوع كوكائين قبل عام، وفق ادعاءات النيابة الإماراتية.

الاعتقال تم قبل سنة، ورغم ادعاءات المتهمة بأن ليست لها علاقة بالمخدرات التي عثر عليها بحوزتها، إلا أن هذا لم يقنع السلطات هناك وتم الإعلان عن حكم الإعدام بحقها، فيما سيقدم محاميها استئنافًا على القرار.


وتدخلت جهات عديدة في هذه القضية، وناشدت العائلة كل من حاكم الإمارات محمد بن زايد، ورئيس حكومة اسرائيل نتفالي بينيت.

وتواجه فداء الان حكمًا بالسجن، فيما لم تعرف التفاصيل بعد.


فداء كيوان، من قرية مجد الكروم بالأصل وهي تملك استوديو للتصوير في حيفا، وفي آذار/ مارس عام 2021 تلقّت دعوة للعمل في مجال التصميم الفوتوغرافي في الإمارات على يد رجل فلسطيني - إماراتي.


واستلمت كيوان شقة كانت قد حجزت لها قبل وصولها إلى الإمارات، وبعد أسبوع من نزولها فيها، اقتحمت شرطة دبي المنزل وضبطت فيه كمية من المخدرات واعتبرتها كمية للتجارة.

وذكرت عائلة كيوان في بيان سابق لها، أنه "تم توريط" ابنتها في "قضية لا علاقة لها بها".


وجاء في بيان العائلة أيضا، أن "فداء وقعت ضحية طيبتها وثقتها العمياء بالناس، وتم توريطها في قضية لا علاقة لها بها من قريب أو بعيد، نحن ثقة تامة أن براءتها ستظهر قريبًا، وأن السلطات الإماراتية الصديقة وجهاز القضاء في دبي سيظهر الحق".

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.