تابع راديو الشمس

غنايم للشمس: "الموحدة تعيد تقييم نهجها وممثليها!" (حوار خاص)

غنايم للشمس:

شارك المقال

صرح النائب السابق مسعود غنايم خلال حديث له مع إذاعة الشمس في برنامج "أول خبر" أنه لا امكانية لإعادة المشتركة بكل إمكانياتها بهذه المرحلة.

وأشار غنايم في معرض حديثه أنهم في الموحدة يمرّون بمرحلة إعادة تقييم للبرنامج السياسي والنهج وأيضًا إعادة تقييم لممثلي القائمة.

وأكد عضو الكنيست السابق: "كل شيء سيكون على الطاولة وسنتخذ القرارات اللازمة حتى لو كان الأمر يتطلب استخلاص العبر بالمستوى الشخصي".

هذا ووصف رئيس المعارضة بنيامين نتنياهو القائمة العربية الموحدة بحزب معاد للسامية يدعم الارهاب ويطمح الى إبادة دولة اسرائيل، مؤكدا ان الليكود لن يسمح ابدا بإدخال هذا الحزب الى أي ائتلاف حكومي برئاسته. واشار الى انه قد رفض بعد الانتخابات السابقة تشكيل حكومة بدعم الموحدة. وعقب نتنياهو بذلك على تصريح النائب الليكودي دافيد أمسالم الذي أعرب صباح اليوم عن دعمه لضم الحزب العربي الى ائتلاف يمين مما ادى الى اثارة زوبعة داخلية. وفي اعقابها أوضح أمسالم انه قصد اقامة تعاون في مجالات مدنية وليست قومية.

كما انضم النائب الليكودي نير بركات إلى المنتقدين لأقوال زميله في الحزب دافيد أمسالم بخصوص القائمة العربية الموحدة مؤكدًا أن حزبه لن يجلس مع الموحدة في الائتلاف الحكومي. وفي حديث اذاعي اليوم قال بركات إن الليكود حركة صهيونية في حين القائمة الموحدة هي حركة مناهضة للصهيونية وتعمل بعكس جدول الاعمال الوطني اليهودي لليكود. وأشار النائب بركات إلى أن الليكود يضم في عضويته مواطنين عربًا مبينًا أن معارضة حزبه هي للطريقة الايديولوجية للقائمة العربية الموحدة وليس للاحتياجات المدنية للمجتمع العربي.

::
::

phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.