تابع راديو الشمس

إسرائيل تتراجع عن إصدار 1500 تصريح عمل إضافي لسكان غزة في أعقاب إطلاق صواريخ من القطاع (حوار خاص)

إسرائيل تتراجع عن إصدار 1500 تصريح عمل إضافي لسكان غزة في أعقاب إطلاق صواريخ من القطاع (حوار خاص)

صورة من فيديو - تصوير الجيش الإسرائيلي

شارك المقال

أعلن منسق أعمال الحكومة في المناطق الفلسطينية تجميد زيادة حصة التصاريح لغرض العمل والتجارة للفلسطينيين من سكان غزة، التي تمت زيادتها بمقدار 1500 تصريح إضافي في الأسبوع الماضي، ردا على إطلاق صواريخ من قطاع غزة ليلة الجمعة.

وقال منسق أعمال الحكومة في المناطق الفلسطينية في بيان له: "بدلًا من الاجتهاد من أجل تشجيع الاقتصاد ومواصلة أجواء العيد الإيجابية وتحسين أرزاق الناس الذي حصل بالآونة الأخيرة، إلا أنه للأسف الشديد ما زال هناك من يحاول تخريب كل هذه الجهود وبالتالي في أعقاب إطلاق الصواريخ ليلة أمس الجمعة، نعلن عن إلغاء زيادة حصة العمال من القطاع بـ 1،500 عامل إضافي والتي سبق وأعلنا عنها مطلع هذا الأسبوع وذلك حتى إشعار آخر" .

وحمّل منسق أعمال الحكومة في المناطق الفلسطينية حماس المسؤولية الكاملة على ما يحدث داخل القطاع.

وشنت طائرات مقاتلة إسرائيلية هجوما على غزة السبت في ردّ على إطلاق صواريخ باتجاه إسرائيل وذلك بعد ساعات من توجه الرئيس الأمريكي جو بايدن من إسرائيل إلى السعودية في إطار جولة يقوم بها في الشرق الأوسط تهدف إلى تعميق اندماج إسرائيل في المنطقة.

هذا ومن المقرر أن ينعقد المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون السياسية والأمنية (الكابينيت) اليوم لبحث التصعيد الأخير مع الفصائل في قطاع غزة، وذلك لأول مرة منذ تولي يائير لبيد، رئاسة الحكومة الانتقالية في إسرائيل.

وحول الموضوع تحدث الكاتب والمحلل السياسي د. حسام الدجني للشمس وقال خلال حديثه انه حتى الآن لم تتبنى اي جهة فلسطينية بالقطاع عملية إطلاق الصواريخ. 

استمعوا للمقابلة الكاملة ..






phone Icon

احصل على تطبيق اذاعة الشمس وكن على إطلاع دائم بالأخبار أولاً بأول

هنا سيكون وصف ثانوي بحال لزم الأمر.